رائد فرنسي يحمل معه خواتم زواج إلى محطة الفضاء الدولية

الفضاء

رائد فرنسي يحمل معه خواتم زواج إلى محطة الفضاء الدوليةرائد فرنسي يحمل معه خواتم زواج إلى محطة الفضاء الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inr3

حمل رائد فضاء فرنسي خاتمي زواج اثنين من أصدقائه، سيتزوجان قريبا، إلى الستراتوسفير أو الغلاف الجوي الطبقي، في مهمة نحو محطة الفضاء الدولية.

ويعد، توماس بيسكيه، أول فرنسي يعمل في المحطة الفضائية الدولية منذ ما يقارب عقدا من الزمان، حيث أمضى أكثر من 127 يوما في المدار.

ويقوم الطيار السابق على متن القمر الصناعي بمزيد من البحث، ودراسة آثار انعدام الوزن على الجسم البشري واستعدادا لرحلات الاستكشاف المستقبلية في النظام الشمسي.

ويبدو أن مهمة بيسكيه هذه المرة هي مهمة شخصية للغاية، حيث كشف عبر حسابه الشخصي على تويتر عن أخذه خاتمي زواج صديقيه، أثناء رحلته إلى المحطة الفضائية التي تدور حول الأرض، قائلا "سأعود في الوقت المناسب لأكون شاهدا على زواجهما".

وقد أثارت صورة الخواتم في الفضاء موجة من الإعجاب عبر الإنترنت، حيث علق الكثيرون بأن العروسين سيحصلان قريبا على "خواتم فضائية" خاصة من أجل عقد قرانهما، فيما علق آخرون بشكل ساخر بشأن ما يمكن أن يحدث إذا فشل بيسكيه في العودة إلى الأرض في الوقت المحدد للحفل.

وغرّد آخر "عزيزي، لا يمكننا الزواج وخواتمنا ما تزال بعيدة 400 كلم وتتحرك بسرعة 28 ألف ميل/الساعة".

كما تخيل أحد مستخدمي تويتر أن ينسى بيسكيه الخواتم عند عودته إلى الأرض، وغيرها من التغريدات والتعليقات حول الحادثة الفريدة من نوعها التي قام بها رائد الفضاء الفرنسي.

ومن المقرر أن يعود، توماس بيسكيه، مع بعثة وكالة الفضاء الأوروبية إلى الأرض، في مايو/أيار المقبل.

يذكر أنه فضلا عن نشر صورة الخواتم من الفضاء قام بيسكيه بإهداء الموسيقى الإلكترونية "Basement Jaxx" لصديقيه اللذين لم يكشف عن هويتهما.

المصدر: RT

فادية سنداسني

توتير RTarabic