رائد فضاء يلتقط صورا لجسر القرم الجديد

الفضاء

رائد فضاء يلتقط صورا لجسر القرم الجديدصورة من الفضاء لجسر "كيرتش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii7r

نشر رائد الفضاء، أوليغ نوفيتسكي، أحد أفراد طاقم محطة الفضاء الدولية صورا على إنستغرام لجسر "كيرتش" الذي سيربط جمهورية القرم بباقي الأراضي الروسية.

فبعد أن أعلنت روسيا، في السابع من فبراير/شباط الجاري، عن بدء المرحلة الثانية من بناء الجسر المذكور، والتي تشمل تجميع الأقواس الحديدية الكبيرة للجسر، قرر نوفيتسكي التقاط صور له من الفضاء لينشرها على صفحته في إنستغرام.

ووفقا للقائمين على المشروع، فإنه من المفترض أن يتم الانتهاء من تجميع الأقواس الحديدية أواخر الصيف القادم، حيث سيتم تركيبها على ارتفاع 35 مترا لتتمكن السفن والقوارب البحرية من العبور من تحتها.

يذكر أن الجسر الذي سيبلغ طوله 19 كيلومترا سيكون أطول جسر معلق في روسيا، حيث سيحتوي على خطين للسكك الحديدية وطريقا للسيارات بأربعة مسارب، ستصل شبه جزيرة القرم مع شبه جزيرة تامان، في إقليم كراسنودار الواقع في البر الروسي الرئيسي.

ويؤكد القائمون على المشروع، أن حركة السيارات عبر الجسر ستبدأ اعتبارا من ديسمبر/كانون الأول 2018، أما حركة السكك الحديدية فمن المفترض أن تنطلق عام 2019.

ويشارك في بناء الجسر الذي تبلغ تكلفته نحو 228 مليار روبل أكثر من 4 آلاف عامل، حيث يفترض أن يتم الانتهاء من بنائه تماما بعد عامين تقريبا.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

توتير RTarabic
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!