رواد الفضاء الروس يختبرون خوذة الواقع الافتراضي في محطة الفضاء الدولية

الفضاء

رواد الفضاء الروس يختبرون خوذة الواقع الافتراضي في محطة الفضاء الدولية
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/x9yv

ينوي علماء جامعة موسكو الحكومية استخدام خوذة الواقع الافتراضي لدراسة جسم الإنسان في الفضاء.

سيتم اختبار خوذة الواقع الافتراضي لرواد الفضاء والتي تعتمد التحفيز الكلفاني لتقييم حالتهم في مدار الأرض وفي محطة الفضاء الدولية بالتحديد. صرح بذلك فيكتور سادوفنيتشي، رئيس جامعة موسكو الحكومية الذي قام متخصصو جامعته  بتطوير الجهاز.

وقال في كلمة ألقاها في مؤتمر" الرياضيات ضمن كوكبة العلوم" الدولي إن التحفيز والتقليد الكلفاني هما  إحدى أحدث الدراسات التي تجري حاليا في العالم. وقد لاحظ طلابي أن الكثير من الأشياء في تدريب رواد الفضاء يمكن القيام بها باستخدام التقليد الكلفاني عن طريق إنشاء الواقع الافتراضي. وتقوم مجموعة من علمائنا بتطوير خوذة ستستخدم في رحلة فضائية قادمة إلى محطة الفضاء الدولية. سيتم اختبارها من قبل رواد الفضاء الروس".

وأوضح فيكتور سادوفنيتشي أنه سيتم ربط الأجهزة الخاصة بالخوذة لإنشاء الواقع الافتراضي. وبمساعدتها، يخطط على وجه الخصوص، لدراسة ما يحدث مع جسم رائد الفضاء، بما في ذلك مع جهازه الدهليزي.

يذكر أن مؤتمر " الرياضيات ضمن كوكبة العلوم" العلمي الدولي يعقد في جامعة موسكو الحكومية بمناسبة عيد الميلاد الـ85 لرئيس جامعة موسكو الحكومية فيكتور سادوفنيتشي الذي سيحتفل به في 3 أبريل الجاري.

المصدر: تاس

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين: اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع كوريا الشمالية تنص على تقديم العون حال تعرض أحد طرفيها لعدوان