رائدة فضاء روسية تنطلق اليوم إلى المحطة الفضائية على متن مركبة "دراغون" الأمريكية

الفضاء

رائدة فضاء روسية تنطلق اليوم إلى المحطة الفضائية على متن مركبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tx5o

تنطلق اليوم رائدة الفضاء الروسية آنا كيكينا جنبا إلى جنب مع الأمريكيين جوش كاسادا ونيكول مان والياباني كويتي فاكاتا إلى المحطة الفضائية الدولية .

وذلك على متن مركبة Crew Dragon الفضائية التابعة لشركة " سبيس إكس" الأمريكية. وهي أول رحلة فضائية تقوم بها رائدة الفضاء الروسية على متن "دراغون".

وكان مقرر أولا أن تنطلق المركبة في 3 أكتوبر، ثم تم تأجيلها إلى 5 أكتوبر بسبب إعصار "إيان" الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية. وسيقوم صاروخ "فالكون 9" بإيصال المركبة إلى مدار الأرض.

ويتوقع أن تطلق المركبة الساعة 12.00 يوم 5 أكتوبر بتوقيت الشاطئ الشرقي الأمريكي (الساعة 19.00 بتوقيت موسكو). كما يخطط لالتحام المركبة بالمحطة الفضائية الدولية أوتوماتيكيا الساعة 16.57 يوم 6 أكتوبر بتوقيت الشاطئ الشرقي (الساعة 23.57 بتوقيت موسكو).

يذكر أن آنا كيكينا من مواليد 1984 وهي أصغر أعضاء طاقم المركبة الفضائية سنا، مقارنة بـ جوش كاسادا ونيكول مان وكويتي فاكاتا. ولدت كيكينا في مدينة نوفوسيبيرسك بغرب سيبيريا وتخرجت من أكاديمية المواصلات النهرية بتخصص الطوارئ وعملت مدربة ومرشدة في الرحلات السياحية. ثم التحقت عام 2012  بفريق رواد الفضاء الروسي بعد نجاحها في اجتياز الامتحان الخاص.

وستعمل كيكينا في المحطة الفضائية على تشغيل الذراع الآلية في أثناء خروج رائدي الفضاء الروسيين إلى الفضاء المكشوف وستشارك في تجارب عديدة ستجرى على متن المحطة، وستعود إلى الأرض العام المقبل.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

زلزال تركيا وسوريا.. عدد الضحايا في ازدياد وفرق الإنقاذ تسابق الزمن (اليوم الرابع)