محطة الفضاء الروسية قد تصبح المحطة الدولية الجديدة

الفضاء

محطة الفضاء الروسية قد تصبح المحطة الدولية الجديدة
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rlj0

أعلن دميتري روغوزين، مدير عام مؤسسة "روس كوسموس"، أن محطة الفضاء الروسية قد تصبح محطة الفضاء الدولية الجديدة، بمشاركة المزيد من المساهمين.


وقال روغوزين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عبر الانترنت، على هامش المؤتمر الدولي الثاني والسبعين للملاحة الفضائية المنعقد في دبي، "نحن نتكلم عن المحطة الفضائية الروسية، التي في الواقع تثير اهتمام جهات مختلفة، ما جعلنا نفكر بتحويلها إلى محطة الفضاء الدولية الجديدة، بمساهمة دولية واسعة. بالطبع الحديث عن هذه المسألة سابق لأوانه، ولكننا شعرنا باهتمام الكثيرين بها".

وتجدر الإشارة، إلى أن إنشاء المحطة الفضائية الدولية الحالية بدأ عام 1998 بإطلاق وحدة "زاريا" الروسية، وفي عام 2000 أصبحت مأهولة. وكان مقررا أن تعمل لغاية عام 2015 ثم مددت خدمتها إلى عام 2020 ومن ثم إلى عام 2024. وحاليا يجري الحديث عن تمديد خدمتها إلى عام 2028-2030. يساهم في مشروع المحطة 15 دولة من بينها روسيا والولايات المتحدة وكندا واليابان ووكالة الفضاء الأوروبية.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا