دفعة جديدة من أقمار OneWeb تطلق بصاروخ روسي الشهر الجاري

الفضاء

دفعة جديدة من أقمار OneWeb تطلق بصاروخ روسي الشهر الجاري
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qymt

أعلن رئيس مؤسسة "روس كوسموس" دميتري روغوزين، أن الاستعدادات جارية لإطلاق دفعة جديدة من أقمار OneWeb إلى مدارات الأرض.

وفي تدوينة له عبر الإنترنت قال روغوزين "تجري التحضيرات لإطلاق دفعة جديدة تضم 36 قمرا من أقمار OneWeb إلى مدارات الأرض، عملية الإطلاق ستنفذ في 20 أغسطس الجاري من قاعدة بايكونور الفضائية، وباستخدام صاروخ روسي الصنع من نوع Soyuz-2.1b".

وكانت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية قد أشارت مؤخرا إلى أن دفعة الأقمار الجديدة قد وصلت "بايكونور"، وأن عملية الإطلاق المنتظرة ستكون تاسع عملية إطلاق لأقمار OneWeb بشكل عام، وثالث عملية لإرسال هذه الأقمار إلى المدارات تجري من القاعد المذكورة.

وتخطط شركة OneWeb لإطلاق منظومة من الأقمار الصناعية الصغيرة والمتوسطة الحجم لتدور على ارتفاعات تتراوح ما بين 800 و950 كلم عن سطح الأرض، وتغطي معظم مناطقها بشبكة إنترنت سريعة الأداء.

وكانت الشركة قد أطلقت أول 6 أقمار لها إلى الفضاء في فبراير 2019، وجرت عملية الإطلاق حينها من قاعدة كورو في غوايانا الفرنسية، وباستخدام صاروخ روسي من نوع Soyuz-ST، أما آخر دفعة أطلقتها من الأقمار فكانت في الأول من يوليو الفائت.

المصدر: فيستي

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا