"روس كوسموس" تسجل رقما قياسيا جديدا في سرعة الوصول إلى المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/odqh

أعلن المكتب الإعلامي لمؤسسة "روس كوسموس" أن مركبة الشحن الفضائية "بروغريس إم إس-15" سجلت رقما قياسيا جديدا في سرعة الوصول إلى المحطة الفضائية الدولية.



وأشار المكتب، إلى أن المركبة "بروغريس إم إس-15" وصلت إلى المحطة الفضائية الدولية خلال زمن قياسي يعادل ثلاث ساعات و18 دقيقة و31 ثانية.، مشيرا إلى أن الزمن السابق كان ثلاث ساعات و20 دقيقة و15 ثانية.

وقد التحمت المركبة "بروغريس إم إس-15" بالمحطة الفضائية الدولية في الوقت المحدد، وأصبحت خامس مركبة فضائية تقطع المسافة إلى المحطة الدولية في أقل من أربع ساعات.

وقد حملت المركبة إلى المحطة الدولية الوقود والغازات وحمولة وزنها 1.5 طن، تضم معدات ومواد صحية وملابس وأدوية ومواد غذائية ومياه.

وقد علق دميتري روغوزين على تنفيذ هذه الرحلة الفضائية السريعة وقال، "نستمر في إعداد الطاقم  بمساعدة مركبات "بروغريس". وقد اتفقت اليوم مع كبير مصممي مؤسسة "إينيرغيا"، على ضرورة أن يكون الإطلاق المقبل لرواد الفضاء بلفتين حول الأرض، وليس 4 لفات، والالتحام بالمحطة الفضائية الدولية بعد حوالي ثلاث ساعات و20 دقيقة". مشيرا إلى أنه ليس بمقدور المركبات الأمريكية الجديدة تحقيق مثل هذه السرعة.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا