بريطانيا تكشف عن أصغر مسبار في العالم سيرسل إلى القمر في غضون عامين

الفضاء

بريطانيا تكشف عن أصغر مسبار في العالم سيرسل إلى القمر في غضون عامين
بريطانيا تكشف عن أصغر مسبار في العالم سيرسل إلى القمر في غضون عامين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mivf

كشفت شركة بريطانية ناشئة النقاب عن أول مسبار في المملكة المتحدة سيتم إرساله إلى القمر بحلول العام 2021.

ويستند المسبار إلى مفهوم جديد إذ يتحرك على أربعة أرجل وليس على عجلات وسيرسل البيانات إلى السفينة الأم الأكبر حجما التي ستبث بدورها هذه البيانات إلى الأرض.

ومن المتوقع أن يكون المسبار أصغر مركبة روبوتية على القمر في العالم ، مع أرجل لا عجلات، وهو جزء من المجموعة الأولى من الحمولات التي سيتم إرسالها إلى القمر.

ووقعت شركة "سبيس بت" البريطانية الناشئة عقدا مع شركة الروبوتات الفضائية الأمريكية "أستروبوتيك" لتنقل المسبار على متن مركبتها ”بيريغرين“ التي ستحمل 14 أداة تابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إلى القمر.

وبمجرد هبوط المركبة على سطح القمر سيترجل المسبار الأصغر على الإطلاق، والمنخفض التكلفة، على السطح ليحاول استكشاف أنابيب الحمم البركانية.

وقال بافلو تاناسيوك مؤسس "سبيس بت" ورئيسها التنفيذي لوكالة "رويترز": ”نؤمن بأن المهم في استكشاف الفضاء هو أن تكون هناك بعثات منخفضة التكلفة وهذا المسبار يوفر بعثات منخفضة التكلفة للغاية. إنه أرخص كثيرا جدا من أي منافس في السوق".

وأضاف أنه سيتم بيع البيانات التي يحصل عليها المسبار من سطح القمر، وتابع: "هذا البيانات قيمة للغاية من أجل بعثات البشر المستقبلية إلى القمر. كما أننا نخطط للإنتاج المحتمل لهذا المسبار بكميات تمكن من استكشاف نظامنا الشمسي وإرسال بعثات منخفضة التكلفة إلى القمر وما وراءه".

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بعد اتفاق بوريس جونسون مع الأوروبيين.. برلمان بريطانيا يصوت لصالح تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي