وسائل إعلام: ثلث الشباب الأمريكي يشك بكروية الأرض!

مجتمع

وسائل إعلام: ثلث الشباب الأمريكي يشك بكروية الأرض!ثلث شباب الولايات المتحدة يشك بكروية الأرض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2ug

بينت نتائج استطلاعات رأي في الولايات المتحدة، أن 33% من تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات غير متأكدين من أن الأرض كروية.

ويفيد موقع LiveScience، بأن هناك حركات اجتماعية قوية في الولايات المتحدة، يعتقد المشاركون فيها بأن الأرض مسطحة. وحسب اعتقادهم، فإن "ناسا" والعلماء وشركات الطيران تخفي هذه الحقيقية عن الناس ضمن إطار المؤامرة العالمية للنخب.

وقد أعلن بعض ممثلي هذه "الاتجاهات الثقافية" عن استعدادهم للتضحية بحياتهم من أجل إثبات ذلك، كما فعل مؤخرا البهلوان ماي هيوز.

وبينت نتائج آخر استطلاع أجرته وكالة YouGov أن هذه الأفكار تحظى بتأييد نسبة عالية من الأمريكيين، أو على الأقل لا تلقى رفضا قاطعا. وهناك 2% من سكان الولايات المتحدة يعتبرون الأرض مسطحة، وأن السلطات تخفي هذا الأمر، و14% يشككون في كروية الأرض.

ومن المثير أن معظم المشككين بهذه النظريات هم من الحزب الجمهوري ومن المحافظين، على الرغم من ارتفاع مستوى التدين عندهم، حيث أن 90% فقط منهم يعتبرون الأرض كروية الشكل، ويقل هذا المؤشر لدى الديمقراطيين بـ 7%.

كما أن ما يثير الاستغراب هو أن نظرية الأرض المسطحة أكثر انتشارا بين التلاميذ وطلاب الجامعات، فـ 66% منهم فقط يعتقدون بكروية الأرض.

أما المسنون فلا يؤمن 95% منهم بنظرية الأرض المسطحة، ويثقون بما كتبه وأكده إراتوستينس وأرسطو وغاليلو.

وقد يرجع السبب في ذلك إلى أمرين: تدهور مستوى التعليم في المدارس الأمريكية، وظهور "موضة" الأرض المسطحة التي أصبحت أكثر شعبية من "نظرية المؤامرة" بما في ذلك بفضل مغامرة البهلواني هيوز.

المصدر: نوفوستي

كامل توما