مصر.. "الولد العاق" يفوز بالانتخابات بشهادة تويتر

مجتمع

مصر..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k1ll

الشعب المصري معروف بمرحه ودماثة خلقه، ولعله الأكثر قدرة بين العرب على تذليل مصاعب الحياة وقولبتها في مشهد كوميدي معروف لدى الكثير من البلدان العربية.

الانتخابات المصرية وبالرغم من أهميتها الكبيرة في هذه المرحلة من تاريخ أم الدنيا إلا أنها حازت على نشاط غير مسبوق على "السوشيال ميديا" حتى أن أحد "التريندات" دخل قائمة العشرة الأكثر متابعة على "تويتر".

الولد العاق وليد الشريف الأشهر

سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى، أثارتها لافتة انتخابية يحتوى مضمونها "عائلة الشريف ما عدا العاق وليد الشريف يؤيدون الرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة"، ليفاجئ رواد السوشيال أنها صورة ليست حقيقية بل "فوتوشوب".


وبمجرد انتشار الصورة وتداولها على نطاق كبير حتى تصدرت التريند فى مصر بل ووصلت للمركز التاسع فى قائمة ترند تويتر العالمى، ليظهر أن هذه الصورة موجودة في مدخل الحى الأول فى مدينة دمياط الجديدة بمحافظة دمياط، لكنها لا تتضمن نفس الشعارات والعبارات فى الصورة المتداولة، بل حمل مضمونها "عائلة سنو يؤيدون بكل حب الرئيس السيسى لفترة جديدة"، وعائلة سنو هى إحدى العائلات الكبيرة فى دمياط.

المفاجأة الثانية كانت، خروج مصمم الصورة محمد الشريف، على برنامج تعديل الصور "فوتوشوب"، عبر منشور على حسابه الشخصى، اعترف فيه بتغيير الصورة، قائلا: "أنا لما عملت الصورة دى كنت بهزر مع أخويا مش أكتر، ومكنتش أعرف إنها هتنتشر بالغباء دا وتوصل إنها تبقى الترند الأول فى مصر، بس اللى حصل ده يدل إننا شعب غلبان".

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباريات اليوم - الأربعاء 20/06