صحيفة ماليزية تطرح دليلا للتعرف على المثليين في المرافق العامة

مجتمع

صحيفة ماليزية تطرح دليلا للتعرف على المثليين في المرافق العامةصحيفة ماليزية تنشر دليلا للتعرف على المثليين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jw39

نشرت صحيفة سينار هاريان الماليزية المطبوعة الواسعة الانتشار، دليلا للتعرف على المثليين من الجنسين ومتحولي الجنس، في الأماكن العامة، وقد أثار الموضوع اهتمام الغارديان البريطانية.

وفقا لمؤلفي الدليل، من السهولة التعرف على المثليين، فهم يكونون عادة ملتحين ومولعين بالرياضة ويظهرون حبهم للملابس ذات العلامات التجارية الشهيرة. أما النساء السحاقيات فيمكن التعرف عليهن من سخطهن على الرجال، وكذلك رغبتهن في الاحتضان وشبك أيديهن.

كانت ردود الفعل على الدليل الذي نشرته الصحيفة سلبية جدا من جانب الزعماء المحليين، فقد انتقد أرويند كومار الدليل في مدونته بشدة وكتب "في هذه البلاد توجد مشكلات أهم بكثير بحاجة إلى معالجة. فإذا كنتم فعلا تريدون تربية المجتمع، اكتبوا كيف نميز عاشق الأطفال (المنحرف جنسيا) والمغتصب والقاتل والخاطف، لأن هؤلاء فعلا يهددون المجتمع". بحسب صحيفة الغارديان.

إن مهاجمة الصحافة الماليزية للمثليين جاءت نتيجة نمو وانتشار تأثير الإسلام المحافظ في ماليزيا. وإن مقالة صحيفة سينار هاريان رافقتها مقابلة مع داعية إسلامي مشهور. كما أن وزارة الصحة الماليزية نشرت في الآونة الأخيرة على موقعها الرسمي مقالة أشارت فيها إلى أن النساء يصبحن سحاقيات بسبب شغفهن الكبير بالعمل.

تعتبر العلاقات المثلية في ماليزيا جريمة يعاقب عليها القانون، حيث لا يزال التشريع المعتمد في فترة الاستعمار ساري المفعول، ويتضمن الحكم بالسجن لمدة 20 سنة لكل من يمارس مثل هذه العلاقة. كما أن موقف الرأي العام المحلي من هذه الظاهرة سلبي جدا، وقد سجلت حالات عديدة لمهاجمة الشباب الذين يشك بكونهم مثليين.

المصدر: لينتا. رو

كامل توما 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا