بيت الحجاج الروس في بيت لحم يساعد السكان من جميع الأديان

مجتمع

بيت الحجاج الروس في بيت لحم يساعد السكان من جميع الأديان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmh4

قال مدير بيت حجاج البعثة الروحية الروسية في بيت لحم إن البعثة تقدم العون للمحتاجين من السكان المحليين بغض النظر عن الانتماء الديني، إضافة الى مهمتها الأساسية في إيواء الحجاج.

ويقول يوري روماشوك مدير البيت، إن البعثة الروحية الروسية تعمل في القدس منذ عام 1848، حين أسسها المطران أنتونين (كابوستين). 

كما أوضح أنه بسبب الحظر الذي كان مفروضا من قبل السلطات العثمانية، والذي يمنع الأجانب من شراء العقارات في الأراضي المقدسة، اضطر المطران (كابوستين) إلى طلب المساعدة من يعقوب الحلبي وهو مواطن عربي (محلي) مسيحي، والذي بدوره اشترى قطعا من الأراضي، وبعد ذلك سلمها للبعثة الروحية الروسية.

وأضاف روماشوك أن المهمة الرئيسية لبيت الحجاج في بيت لحم هي"استقبال الحجاج في الأراضي المقدسة". وقال أيضا إن البعثة الروحية الروسية تساعد البيت، وروسيا بدورها تساعد في بناء المدارس والطرق والمراكز الثقافية في بيت لحم.

كما أوضح روماشوك أن الحكومة الروسية تعمل على تدريس خريجي المدارس المحلية في الجامعات الروسية وأن "هناك ما بين 120-150 تلميذا من المتفوقين في بيت لحم فقط، يتم إرسالهم كل عام للدراسة في روسيا. وبعد سنوات يعودون كأطباء ومهندسين لمساعدة بلادهم".

كما أكد روماشوك على أن البعثة الروحية الروسية لا تواجه أي مشاكل في أنشطتها، "كما لا توجد منافسة من قبل بعثات الطوائف الروحية الأخرى، مشيرا إلى الموقف القوي للكنيسة الأرثوذكسية في بيت لحم"، وأن أهدافها "دينية كما كانت عليه في الماضي وكما ستبقى في المستقبل". 

واختتم روماشوك بالقول إن "البعثة الروحية الروسية تقدم العون والمساعدة لجميع المحتاجين" بغض النظر عن ديانتهم.

المصدر: ريا نوفوستي

ناصر قويدر