سوريا في قائمة امتحان الإملاء الروسي الدولي

مجتمع

سوريا في قائمة امتحان الإملاء الروسي الدوليسوق خان الجمرك التاريخي في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjf3

أعلن دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين أن سوريا قد التحقت بقائمة الدول التي سيجتاز الراغبون فيها امتحان الإملاء باللغة الروسية في الـ26 من الشهر الجاري.

وذكر بيسكوف أن الامتحان، سيجرى في 2200 قاعة منها 43 في الدول الأجنبية، وأنه يرأس شخصيا المكتب الإعلامي لاتحاد الجغرافيين الروس الذي يرعى هذا الامتحان.

وأشار إلى أن 25 بلدا جديدا انضموا إلى حملة الامتحان هذا العام بما فيها أستراليا وأذربيجان والأرجنتين وبريطانيا والدنمارك وقبرص ومالطا وسوريا وأوزبكستان وغيرها، وأن الامتحانات في الدول المذكورة ستجرى في قاعات المراكز الثقافية الروسية هناك.

ولفت إلى أن العدد الأكبر من الراغبين الأجانب في خوض الامتحان لهذا العام، قد سجل في فرع جامعة موسكو الحكومية في باكو عاصمة أذربيجان، حيث من المنتظر أن يختبر أكثر من 600 متطوع هناك مدى إلمامهم بقواعد اللغة الروسية وإملائها.

وذكّر بيسكوف بأن امتحان الإملاء هذا، طوعي ومتاح للجميع في عموم روسيا الاتحادية وخارجها وأن عدد الشخصيات الروسية البارزة والراغبة في خوضه يزداد عاما بعد عام، مشيرا إلى أن بين "الطلاب" لهذه السنة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الذي نال العلامة التامة في امتحان العام الماضي.

المصدر: "إنترفاكس"

صفوان أبو حلا