طيار سعودي يوضح "قانونية" واقعة هبوط طيار بالدمام في السعودية ورفضه مواصلة رحلته إلى باكستان (فيديو)

مجتمع

طيار سعودي يوضح
العلم السعودي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s6oi

بعد رفض طيار تابع لشركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية السفر من الدمام إلى إسلام آباد بسبب انتهاء مواعيد عمله، أوضح طيار سعودي تفاصيل ومدى صحة هذا القرار من الطيار.

وفي مداخلة له عبر برنامج "يا هلا" علق الكابتن طيار السابق، عبد الله الغامدي، على هذه الواقعة، لافتا إلى أن هناك لغطا في نقل الخبر، وأن الطائرة الباكستانية لم تتجاوز الأنظمة أو القوانين وأن الطيار اتبع الإجراء الصحيح لمثل هذه الحالات".

وأكمل: "الطائرة الباكستانية غادرات إسلام آباد ظهرا ووصلت الرياض الساعة 5 عصرا بسبب سوء الأحوال الجوية ولم يستطيع الطيار الهبوط، وظل يدور في سماء الرياض حتى تتحسن الأحوال الجوية فلم يستطع..عاد إلى الدمام، وقرر الهبوط في الدمام والتزود بالوقود ثم اتجه بعد ذلك إلى الرياض".

وأوضح قائلا: "مدة الطيران استمرت أكثر من 11 ساعة وبالتالي فلا يستطيع العودة مرة أخرى إلى إسلام آباد لأن الوقت انتهى ودخل الطيار، في مرحلة تسمى "الإرهاق" أو "الإجهاد" وكان عليه القيام بذلك حتى لا يعرض نفسه والآخرين للخطر، مختتما بأن تصرف الطيار صحيح لكن نقل الخبر فيه شيء من اللغط".

وتابع: "عالم الطيران عالم ببيئة منضبطة..بخضع لقوانين وأنظمة..الطيار هو المسؤول الأول عن صلاحيته وصلاحية رخصته وصلاحيته الطبية، وعن رحلته، فبالتأكيد لا يخالف الأنظمة والقوانين لأنه أول من سيسأل عنها من قبل الشركة.. الطيران له أوقات محددة للعمل والوقت..بحسب طاقم العمل".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا