لبنان.. حملة تضامن واسعة مع "بائع كعك" تعرض لـ"التنمر"

مجتمع

لبنان.. حملة تضامن واسعة مع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rybt

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان "قاطعوا دكتور فود"، وذلك للتضامن مع بائع كعك في مدينة طرابلس اللبنانية تعرض للتنمر من قبل "دكتور فوود".

ونشر "المؤثر الاجتماعي" جورج ديب فيديو على صفحته في "إنستغرام"، ظهر خلاله وهو يشتري كعكة من بائع متجول في مدينة طرابلس بشمال لبنان، قبل أن يعترض على عدم وجود كمية كافية من الجبن في الكعكة، واصفا البائع بـ"البخيل".

وعلى إثر ذلك، تصدر على موقع تويتر "هاشتاغ" يدعو إلى مقاطعة "دكتور فوود" وهو الإسم الذي يطلقه جورج ديب على حسابه، الذي ينشر ممن خلاله فيديوهات يتذوق فيها أطعمة بأماكن مختلفة.
وأثار هذا الفيديو غضب العديد من النشطاء والصحفيين، الذين عبروا عن رفضهم "للإهانة" و"التنمر" الذي تعرض له بائع الكعك من قبل مصور الفيديو جورج، مؤكدين تضامنهم معه.

وفيما رأى البعض أن بائع الكعك يكافح من أجل تأمين لقمة عيشه ويجب دعمه بدلا من إهانته، حث آخرون المواطنين لشراء الكعك منه بكثافة ردا على ما تعرض له على يد صانع المحتوى "دكتور فوود"، ودعوا إلى مقاطعة حسابات الأخير على مواقع التواصل.

من جهتها، عبرت الإعلامية اللبنانية، ديما صادق، عن رفضها للفيديو وتضامنها مع بائع الكعك. وطالبت في تغريدة عبر موقع "تويتر" بمقاطعة صفحة "doctor food".

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا