السفير الروسي لدى واشنطن: 2018 عام الفرص الضائعة لعلاقاتنا

أخبار روسيا

السفير الروسي لدى واشنطن: 2018 عام الفرص الضائعة لعلاقاتنا
السفير الروسي بواشنطن أناتولي أنطونوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l9c1

صرح السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف بأن عام 2018 أصبح "عام الفرص الضائعة" بالنسبة للعلاقات الروسية – الأمريكية.

وأكد السفير أن "الجانب الروسي بذل أقصى قدر من الجهود لتصحيح الوضع في العلاقات مع الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أنه تم تسليم "مقترحات جدية للزملاء الأمريكيين بشأن مشاريع محددة والاتصالات الثنائية".

وأشار مع ذلك إلى أن موسكو وواشنطن تمكنتا من تطوير الحوار بين سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف ومستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون. وأعرب عن أمله بعقد لقاء جديد بينهما في عام 2019.

وأكد على أهمية اللقاء بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هلسنكي ليس بالنسبة للعلاقات بين البلدين فحسب، بل وللأمن الدولي أيضا.

وأعرب عن أمله بأن يتغير الوضع في العلاقات بين موسكو وواشنطن، مؤكد أن ما يعرقل ذلك هو "الوضع السياسي الداخلي المعقد في الولايات المتحدة، حيث تستمر "شيطنة" روسيا وقيادتها... وتتعرض أي بوادر لتطبيع العلاقات لانتقادات شديدة".

ولفت إلى أن الجانب الأمريكي وجه عددا من الضربات إلى العلاقات بين البلدين، بما في ذلك طرد دبلوماسيين وإغلاق القنصلية في سياتل واتهام روسيا بـ "التدخل" في الانتخابات الأمريكية.

وأكد أن فرض العقوبات التي تحاول الولايات المتحدة التأثير على نهج السياسة الروسية من خلالها، يعتبر "طريقا نحو المأزق"، مشددا على أن "أي قيود لن تجبرنا على التخلي عن سياسة خارجية مستقلة".

وقال أنطونوف إن هذا الوضع يؤدي إلى "تعثر العمل في قضايا بالغة الأهمية بالنسبة إلى المجتمع الدولي بأسره"، بما في ذلك الاستقرار الاستراتيجي وتفادي سباق التسلح والتعاون في "المناطق الساخنة" وقضية معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية التي ينتهي سريانها عام 2021.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أطلقت إسرائيل تهديدات ضده مرارا وأمر بقصف مكان وجود نتنياهو قبل شهرين