موسكو: نرفض اتهامنا بالتخطيط لمهاجمة منظمة حظر الكيميائي إلكترونيا

أخبار روسيا

موسكو: نرفض اتهامنا بالتخطيط لمهاجمة منظمة حظر الكيميائي إلكترونيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kwzz

قال مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين إن اتهام روسيا بالتحضير لهجمات إلكترونية ضد المنظمة لا أساس لها بتاتا، واستفزاز فظ.

وقال شولغين في مقابلة أجرتها معه وكالة "رابتلي": "قيمنا في خطابنا هذه التصريحات، على أنه لا أساس لها من الصحة على الإطلاق ونراها بمثابة استفزاز فظ يهدف إلى دفع روسيا إلى الزاوية انتقاما من موقفها النشط لمنع المزيد من تسييس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتعميق الانشقاق وإيلاء الأمانة الفنية مهاما غير مختصة بها".

وعلق شولغين أيضا على الاتهامات الموجهة ضد بعض المواطنين الروس الذين يزعم أنهم متورطون في الهجمات السيبرانية، قائلا: "قدمنا توضيحات.. في الواقع، في أبريل من هذا العام، جاء إلينا خبراء تقنيون. وكان الغرض من زيارتهم هو التحقق من أمن أنظمة الاتصالات في سفارتنا.. وهذا أمر عادي تماما".

وأشار المندوب الروسي في حديثه إلى محاولة الجانب البريطاني توجيه فريق التحقيق في حادث خان شيخون في إدلب السورية نحو استنتاجات مغلوطة، مؤكدا أن الضحايا المفترضين للحادث لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بغاز السارين.

وأكد أن الجانب الروسي أثبت بطلان ادعاء الخوذ البيض حول الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما بريف دمشق، مشيرا إلى أن الدول الغربية ضربت سوريا قبل التأكد من حقيقة ما حدث في المدينة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. من الحصان الأجمل؟