كيف ردّ بوتين على تشبيهه بالقيصر وظهوره عاري الصدر؟

أخبار روسيا

كيف ردّ بوتين على تشبيهه بالقيصر وظهوره عاري الصدر؟بوتين أثناء المقابلة مع الصحفي النمساوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbu6

رفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تشبيهه بالقيصر، وقال ردا على سؤال حول رأيه في المقولات التي تشبهه بالقيصر إن "هذا الوصف غير صحيح، لآن روسيا دولة ديمقراطية تعيش في ظل دستور عصري".

وقال بوتين في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية ردا على إطلاق الصحافة الغربية عليه لقب (القيصر): "لا، هذا بالطبع ليس صحيحا، ولا يتطابق مع الواقع، لأن لدينا دولة ديمقراطية، ونحن نعيش في ظل أحكام الدستور الحالي".

وأوضح الرئيس الروسي أن "الدستور الروسي ينص على أنه يمكن انتخاب الرئيس لفترتين رئاسيتين متتاليتين فقط لا أكثر، ولهذا السبب بعد شغلي فترتين رئاسيتين تركت منصبي، ولم أغيّر الدستور، وانتقلت إلى منصب رئيس الوزراء". 

وعن مسألة ظهور صور التقطت له وهو عاري الصدر أثناء قضائه إجازة سنوية في حضن الطبيعة، رأى بوتين أنه لا يرى ضرورة للتواري والاختباء خلال فترة الراحة أثناء الإجازة.

وقد سأل صحفي قناة "أو آر إف" النمساوية الرئيس الروسي حول انتشار صوره وهو "شبه عار"، وخاصة على موقع الكرملين، وليست من تصوير سياح أو مصورين صحفيين"؟

فأجاب بوتين، قائلا: "لقد قلت شبه عار، الحمد لله، أنك لم تقل عار تماما، عندما أرتاح لا أرى أنه من الضروري التواري والاختباء وراء الشجيرات ولا أرى حرجا في ذلك".

وبدأ الرئيس بوتين، اليوم الثلاثاء 5 يونيو، زيارة عمل إلى النمسا، وبهذه المناسبة أجرت وسائل إعلام نمساوية مقابلة معه قبل بدء زيارته.

سبوتنيك

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا