روسيا قلقة من تصاعد العنف في غزة وتدعو لاحترام حق التظاهر السلمي للفلسطينيين

أخبار روسيا

روسيا قلقة من تصاعد العنف في غزة وتدعو لاحترام حق التظاهر السلمي للفلسطينيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbp3

أبدى حيدر أغانين، رئيس بعثة روسيا الدبلوماسية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله، قلق موسكو من تصاعد العنف حول قطاع غزة، وقال إنه يجب احترام حق الفلسطينيين بالاحتجاج السلمي.

ووصف أغانين الوضع قائلا: "نتيجة عمليات الجيش الإسرائيلي، بمنع مسيرات الفلسطينيين، كان هناك قتلى وجرحى بين سكان القطاع. وتوفي أكثر من 115 شخصًا، 13 منهم دون سن الـ 18، أي أنهم أطفال. وهناك 3.5 ألف جريح أصيبوا بأعيرة نارية.

وختم رئيس البعثة الروسية في فلسطين قائلا: "أولا، يجب احترام حقوق الناس في الاحتجاج السلمي. ثانيا، يجب ألا يكون هناك استخدام عشوائي غير متناسب للقوة ضد المدنيين".

ويواصل الفلسطينيون في قطاع غزة "مسيرة العودة الكبرى"، التي أطلقوها منذ 30 مارس الماضي، ووعدوا بالاستمرار فيها إلى أن يتم رفع الحصار الكامل عن القطاع.

 ووفقا لحسابات الأطباء الفلسطينيين، قتلت إسرائيل 119 من سكان القطاع منذ بداية "مسيرة العودة"، وأصابت 13.3 ألف منهم بالرصاص والغاز، ولا يزال 300 منهم في حالة خطرة.

وفي الأيام الأخيرة، وصلت دوامة العنف بالفعل إلى استخدام قذائف الهاون ضد المستوطنات الإسرائيلية من قبل المجموعات المسلحة في غزة، وردت إسرائيل بضربات على أهداف للمقاتلين".

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا