الكرملين: اتهام روسيا بالتورط في "مسرحية" اغتيال الصحفي بابتشينكو افتراء

أخبار روسيا

الكرملين: اتهام روسيا بالتورط في الصحفي الروسي أركادي بابتشينكو، كييف، 31 مايو 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb9l

وصف الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الاتهامات بتورط روسيا في محاولة اغتيال الصحفي الروسي أركادي بابتشينكو في أوكرانيا بأنها افتراء.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة: "كل التأكيدات حول تورط روسيا المزعوم في هذه المسرحية هي افتراء لا غير ولا تتفق مع الواقع".

وفي تعليقه على تصريحات المشتبه به بتنظيم محاولة اغتيال الصحفي بوريس غيرمان الذي يؤكد أن محاولة الاغتيال يقف وراءها شخص يعمل في "الصندوق الخاص للرئيس بوتين" قال بيسكوف: "طبعا لا توجد عندنا في روسيا مثل هذه الصناديق".

وكانت السلطات الأوكرانية أعلنت الثلاثاء الماضي مقتل الصحفي الروسي أركادي بابتشينكو بالرصاص في كييف، لكن رئيس هيئة الأمن الأوكرانية فاسيلي غيتساك أعلن في اليوم التالي أن هذه المعلومات كانت جزءا من عملية خاصة بقوات الأمن الأوكرانية تهدف لمنع محاولة اغتيال الصحفي.

وفيما بعد أفادت هيئة الأمن الأوكرانية باحتجاز الأوكراني بوريس غيرمان المتهم بالتخطيط لاغتيال بابتشينكو. وأكدت المخابرات الأوكرانية أن غيرمان كان يستعد لاغتيال 30 شخصا في الأراضي الأوكرانية "بطلب من المخابرات الروسية" التي كلفته أيضا بشراء الأسلحة والذخائر وإيجاد أماكن لتخزينها وسط أوكرانيا.

من جهته صرح المدعي العام الأوكراني يوري لوتسينكو بأنه حصل على قائمة "الضحايا المحتملين"، مضيفا أن السلطات الأوكرانية ستوفر لهم الحماية.

المصدر: إنترفاكس

أولغا رودكوفسكايا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

دور غريب لطائرات فرنسية.. تفاصيل ساعات القذافي الأخيرة!