واشنطن تلغي تأشيرة سيناتور روسي إلى الأمم المتحدة

أخبار روسيا

واشنطن تلغي تأشيرة سيناتور روسي إلى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kal9

كشف رئيس اللجنة الدولية في الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيف، عن أن واشنطن ألغت تأشيرته إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك مما حال دون حضوره اجتماع الجمعية العامة نهاية الشهر الجاري.

ووفقا للسناتور كوساتشيف، عضو مجلس الشيوخ الروسي ، فإن الولايات المتحدة ألغت تأشيرة دخوله إلى مقر الأمم المتحدة الكائن في نيويورك في غضون الأسبوعين الماضيين، بعد أن قدمت واشنطن اسمه إلى قوائم العقوبات. وبسبب هذا، لم يتمكن من المشاركة في اجتماع الجمعية العامة في نهاية مايو الجاري.

ولاحظ البرلماني ، أن نداءً إضافياً إلى السلطات الأمريكية بشأن هذه القضية، على ما يبدو، لم يؤت أكله.

وأعلنت واشنطن في أوائل أبريل الماضي، عن توسيع العقوبات ضد روسيا. وشملت القائمة 24 من المسؤولين ورجال الأعمال، بمن فيهم  كوساتشيف ، فضلا عن 14 شركة.  وزعم البيت الأبيض أن هذه العقوبات الجديدة هي "ردة فعل على تصرفات روسيا لتقويض أسس الديمقراطية الغربية" ، وكذلك على الأحداث في شبه جزيرة القرم وأوكرانيا.

وأقر مجلس النواب الروسي (الدوما) الأسبوع الماضي، مشروع قانون بشأن الإجراءات المضادة، يسمح باتخاذ إجراءات تقييدية رداً على الخطوات غير الودية من قبل الولايات المتحدة والدول الأخرى.  ويمكن تطبيق هذه التدابير المضادة على الدول والمنظمات الخاضعة لولايتها، وكذلك على المسؤولين والمواطنين.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

السعودية: خاشقجي مات بسبب شجار!