برلماني روسي: لترامب منطق لكنه خاص!

أخبار روسيا

برلماني روسي: لترامب منطق لكنه خاص!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka37

رأى أندريه كليموف، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد، أن أحد عوامل قرار ترامب إلغاء قمته مع كيم، يعود إلى الوضع السياسي الذي يصعب التكهن به في الولايات المتحدة.

وقال البرلماني الروسي للصحفيين في طوكيو: "خلافا للاعتقاد الشائع، سلطات بيونغ يانغ يمكن بسهولة التنبؤ بها، وإذا اتخذ القائد قرارا، فسينفذ تلقائيا، على النقيض من الولايات المتحدة، حيث تكوّن وضع سياسي معقد، تحجب فيه أفرع السلطات قرارات بعضها البعض". 

ولفت نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، منسق الحوار البرلماني الأوروآسي كذلك إلى أن الولايات المتحدة مرتبطة بالأوضاع الداخلية، إذ "ستجري في نوفمبر انتخابات مجلس النواب، والانتخابات التمهيدية في مجلس الشيوخ بالإضافة إلى إعادة انتخاب حكام الولايات، والآن بالنسبة لترامب، الجمهوريون والديمقراطيون أكثر أهمية بكثير من الأحداث السياسية الخارجية، وجميع مثل هذه النشاطات بما في ذلك على الساحة الدولية تطوى بالعلاقة مع ذلك".

وأضاف كليموف في هذا السياق "ترامب له منطقه الخاص، ولو عقدت القمة، لما كان هناك ضجة. مواقف الجانبين منذ البداية كانت مختلفة، بيونغ يانغ تقول نحن ندمر موقع التجارب النووية، لأننا طورنا رؤوسا حربية وصواريخ، لكننا لن نزيد أعدادها، فهيا دعونا من هذا المستوى، نناقش إلى أين نمضي. ويقول ترامب تدمرون كل شيء، ونحن سنتحرى ومن بعد سنفكر في الأمر. والآن هو يقول إنه لا يستطيع عقد الاجتماع، على الرغم من أن موقف بيونغ يانغ كان معلوما منذ البداية للدبلوماسيين الأمريكيين".

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. نتنياهو يتحدث عن سلاح إسرائيلي لا يملكه أي بلد في العالم