نصف سكان روسيا يؤمنون بأن بلادهم دولة عظمى

أخبار روسيا

نصف سكان روسيا يؤمنون بأن بلادهم دولة عظمى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9kt

يرى 49% من المواطنين الروس أن بلدهم لا تزال تعد دولة عالمية عظمى باعتبار أن المعيار الأساسي لذلك يعود إلى قواتها المسلحة (نحو 25 %) وعمل رئيس الدولة (17%).

وأفاد مركز بحوث الرأي العام الروسي الذي أجرى مؤخرا استطلاعا للراي بأن نحو ثلث المواطنين الروس متأكدون من أن بلادهم ستدخل قائمة أبرز دول العالم خلال 15-20 عاما، بينما لم يوافق على ذلك 11% من المشاركين في استطلاع الرأي. وأشار المركز إلى أن نسبة المشككين كانت أعلى بين الشباب البالغين 18-24 عاما من العمر وبين سكان موسكو وسان بطرسبورغ. 

وحسب نتائج الاستطلاع تعود قوة الدولة الروسية في نظر دول العالم إلى جيشها (26%) وشعبها (22%) ورئيس الدولة (17%). وذكر المشاركون في البحث بين عوامل القوة سياسة روسيا المستقلة والموارد الطبيعية والمساحة الشاسعة. ويرى كل خامس من المواطنين أن أكبر نجاح لروسيا خلال 10-15 عاما يمكن في تطور القوات المسلحة.

وذكر المشاركون بين أهم الإنجازات لروسيا انضمام شبه جزيرة القرم إلى الأراضي الروسية (12%) والألعاب الأولمبية في سوتشي عام 2014 (8%).

وبحسب التقرير فإن 45% من المواطنين الروس يرون أن التغييرات الملموسة جرت في روسيا خلال العام الماضي وبعضها كانت إيجابية، بينما يرى 24% أنه لم تتم أية تغييرات في البلاد خلال هذه الفترة، أما 31% من المشاركين في البحث فيعتقدون أن بعض التغييرات كانت سلبية. 

وقال رئيس قسم استطلاعات الرأي للمركز ستيبال لفوف تعليقا على نتائج البحث: "الانعطاف في فهم عظمة البلاد حدث مؤخرا. ودون شك تعزيز روسيا عسكريا وسياسيا لعبا دورا مهما في ذلك حسب رأي المشاركين في استطلاع الرأي". 

المصدر: وكالات  

  

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. سائق "عاشق" يحاول الهرب من الشرطة!