سيمونيان تستنكر رد فعل الغرب على اعتقال فيشينسكي وتصفه بالـ"مذهل"

أخبار روسيا

سيمونيان تستنكر رد فعل الغرب على اعتقال فيشينسكي وتصفه بالـرئيسة تحرير قناة "RT" ووكالة الأنباء "روسيا سيغودنيا" مرغريتا سيمونيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k96a

استنكرت رئيسة تحرير قناة "RT" ووكالة الأنباء "روسيا سيغودنيا"، مرغريتا سيمونيان، رد فعل الغرب بشأن اعتقال أوكرانيا لرئيس موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا" كيريل فيشينسكي، ووصفته بالمدهش.

وقالت سيمونيان، في برنامج "حق المعرفة" على قناة تلفزيون "تي في تسي": "يبدو لي موقف أوروبا والغرب بشكل عام أكثر مثيرا للدهشة. لقد أعلنت الخارجية الأمريكية في هذه المناسبة عموما أن: "الدعاية الروسية ليست جيدة، ولا يجب احتجاز الصحفيين، ولكن الدعاية الروسية ليست جيدة". و"هنا أود أن أذكّر، أن كيريل فيشينسكي هو صحفي أوكراني، وكان يعمل في وسائل الإعلام الأوكرانية. إنه حقا حائز على الجنسية الروسية، وكانت وسائل إعلامه شريكة لنا حقا. ولكن، بشكل عام، ما هو الفرق، لماذا نحن نناقش هذا؟".

وأضافت سيمونيان: "فحقيقة أنه كان يعمل في وسائل الإعلام، والتي سمحت لنفسها بوجهة نظر مختلفة بعض الشيء عن وجهة نظر سلطات كييف، اعتبروا هذا الآن خيانة عظمى".

وأشارت، إلى أن رد فعل الغرب على اعتقال فيشينسكي "مذهل".

وأوضحت رئيسة التحرير: "إذا تخلت أوروبا حقا عن تلك القيم الرائعة، والتي كانت تعلمنا إياها، وكما نرى، تعلمنا منها الكثير، وإذا كانت لا تريد أن تعيش مطيعة ومسترشدة بهذه القيم، بل مسترشدة فقط بالمصالح الجيوسياسية الآنية، التي في كثير من الأحيان تفسر بشكل غير صحيح من قبلهم وغالبا ضارة لهم، عندها يمكننا أن نقول بخصوص الهاشتاغ العبارة الشهيرة "أوكرانيا هي أوروبا" وكما "هي أوروبا، هي كذلك أوكرانيا".

وكان عناصر جهاز الأمن الأوكراني قد اقتحموا مكتب وكالة "نوفوستي أوكرانيا" في كييف، يوم الثلاثاء الماضي، وقاموا باعتقال مدير وكالة "نوفوستي أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي. وأكد شهود عيان أن أشخاصا يرتدون زياً رسميا عليه شعار جهاز الأمن الأوكراني، دخلوا إلى المبنى، حيث يوجد مكتب الوكالة، وبعد ذلك انقطع التواصل مع الصحفي الذي كان في المكتب.

ووصفت الخارجية الروسية إجراءات كييف ضد وكالة "ريا نوفوستي — أوكرانيا" بالتعسفية ـ وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن إجراءات كييف ضد الصحفيين العاملين في "ريا نوفوستي — أوكرانيا" غير مقبولة.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صورة اليوم - صراع مغربي برتغالي في المونديال