الخارجية الروسية: طالبنا بريطانيا بتعاون شامل في قضية سكريبال وعليها الرد خلال أيام

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: طالبنا بريطانيا بتعاون شامل في قضية سكريبال وعليها الرد خلال أياموزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3xs

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن موسكو طالبت لندن عبر الأمانة الفنية لمنظمة الحظر الكيميائي بالتعاون الشامل في "قضية سكريبال" وأمهلتها 10 أيام للرد على الطلب.

وقال ريابكوف: "لقد طالبنا (لندن) اليوم رسميا عبر الأمانة الفنية لمحظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سياق تنفيذ المادة الـ9 من اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، بالتحديد البند الثاني منها، بالتعاون الشامل بشأن القضية، فلننتظر جواب لندن خلال مهلة 10 أيام"، التي تنص عليها الاتفاقية. 

وأضاف ريابكوف في تعليقه على تصريحات السفير البريطاني في موسكو، لوري بريستو، حول "قضية سكريبال"، أن لندن مستمرة في نشر الأكاذيب نتيجة "فقدانها للشعور بحدودها والمسؤولية أمام المجتمع الدولي". 

واعتبر ريابكوف أن إصرار بريطانيا على اتهام روسيا بتسميم سكريبال، ولهجتها للخطاب السياسي ضد موسكو يدل على مدى عدم يقين لندن، فضلا عن أنه يمثل محاولة إسكات الأصوات الداعية إلى إجراء تحقيق نزيه في الواقعة لمواصلة حملتها "القذرة" الرامية إلى تشويه صورة روسيا على الساحة الدولية.

وسبق أن أكد ريابكوف أن روسيا قد حصلت على نص التقرير السري الذي أعده خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن نتائج تحليل المادة التي سمم بها سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبوري.

المصدر: إنترفاكس

إينا أسالخانوفا