ردود فعل البرلمانيين الروس على تغريدة ترامب

أخبار روسيا

ردود فعل البرلمانيين الروس على تغريدة ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3kk

استنكر عدد من البرلمانيين الروس من أعضاء مجلسي الاتحاد والدوما ما جاء في حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع "تويتر" من تهديدات لسوريا بضربها بصواريخ "ذكية".

وقال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين أمام نواب المجلس اليوم الأربعاء، إن "الرئيس هناك يتخذ قرارات عبر "تويتر" تتسبب بالرعب في العالم كله. وهذا ليس أسلوبنا".

بدوره، دعا رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد قسطنطين كوساتشوف إلى أن يناقش مجلس الأمن الدولي استعداد ترامب لاستخدام القوة بناء على مبررات مفبركة.

واعتبر أن رسالة ترامب إلى روسيا "ترعب بتهورها الاستعراضي بالذات. وبالفعل من المرعب أن ندرك بأيدي من توجد أكبر ترسانة عسكرية في تاريخ الكوكب. واستعداده لاستخدامها بذريعة كاذبة تماما يدعو لمناقشة هذه القضية بشكل جدي في مجلس الأمن الدولي وغيره من الساحات الدولية".

من جانبه، أعرب النائب الأول لرئيس لجنة شؤون الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد يفغيني سيريبرينيكوف عن رأيه بأنه لا ينبغي الاهتمام إلى مثل هذه التصريحات لترامب، مشيرا إلى أنه  "من الضروري أن تواصل روسيا سيرها بثبات في طريقها المحدد، وأن يستمر دبلوماسيوها بالعمل، وخاصة العسكريون، على تخفيف حدة التوتر".

وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى عندما يطلق ترامب "تصريحات رنانة وغير مسؤولة". وأعرب عن أمله بأن تسمع موسكو تصريحات "ذات نبرة مغايرة تجاه روسيا" من ترامب قريبا.

من جهة أخرى، أكد نائب رئيس اللجنة ذاتها بمجلس الاتحاد أليكسي كوندراتييف أن روسيا يمكن أن تستخدم وسائل الدفاع الجوي في حال تعرض عسكريوها في سوريا للخطر.

وقال كوندراتييف: "نحن بالطبع لن نقف مكتوفي الأيدي في هذا الحال. وهناك مجموعة من السفن في بحر الأبيض المتوسط وقوات الدفاع الجوي، ويمكن استخدام أنظمة "أس 300" و"أس 400" و"بانتسير"، مشيرا إلى عدم استعداد ترامب لمواجهة الأسطول الروسي.

بدوره، كتب النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد فلاديمير جباروف في حسابه على "تويتر" أن تصريحات ترامب تشبه "مسرحية". وأضاف: "هل يمكنكم أن تتصوروا أن القائد العام لدولة عظمى يعلن إطلاق العمليات القتالية عبر تويتر"؟.

ووصف رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس الدوما فلاديمير شامانوف تغريدة ترامب بـ "غير المسؤولة". وقال: "سنرى مدى ذكاء صواريخها"، معتبرا أن ترامب يتخذ من دول العالم رهائن.

من جهة أخرى، اعتبر نائب رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع، يوري شفيتكين أنه يمكن رفع دعوى ضد ترامب أمام محكمة دولية، لأنه "يستعد لتوجيه ضربة ويوجه اتهامات بلا أدلة، ما يعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية".

وشكك في السلامة العقلية للرئيس الأمريكي، مشيرا إلى أن روسيا تتخذ كافة الإجراءات السياسية والدبلوماسية لتسوية الوضع.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا