موسكو تطالب لندن بتحقيق مشترك في محاولة اغتيال يوليا سكريبال

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k1ji

أعلنت لجنة التحقيق الروسية اليوم الخميس، أنها أرسلت طلبا رسميا إلى بريطانيا للحصول منها على الدعم القانوني اللازم في متابعة قضية محاولة اغتيال المواطنة الروسية يوليا سكريبال.

وقالت المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية سفيتلانا بيترينكو: "أرسلنا إلى الهيئات البريطانية المختصة طلبا للحصول على الدعم القانوني اللازم في القضية الجنائية، التي فتحت للتحقيق في محاولة اغتيال المواطنة الروسية يوليا سكريبال في مدينة سالزبوري البريطانية".

وأوضحت بيترينكو أن الجانب الروسي طلب من "البريطانيين تنفيذ عدد من الإجراءات التي تهدف إلى تحديد ملابسات الجريمة، بالإضافة إلى تقديم نسخ من مواد التحقيق الجنائي، ونتائج فحص المكان الذي عثر فيه على يوليا سكريبال فاقدة للوعي، ونتائج فحوصاتها الطبية والتحاليل".

وتم العثور على سكريبال وابنته يوليا في 4 مارس الجاري، وهما بحالة غيبوبة، على أحد المقاعد في حديقة عامة بمدينة سالزبوري البريطانية إثر تسميمهما بمادة مجهولة، وتم نقلهما إلى المستشفى ولم يعرف مصيرهما حتى الآن.

وسارعت السلطات البريطانية حتى قبل أن تفتح التحقيق في الحادث إلى اتهام روسيا بتسميم سكريبال وابنته بمادة "أ-234" السامة التي تشل الأعصاب، لكن موسكو نفت أي ضلوع لها في الحادث، وطالبت لندن بتقديم الإيضاح لهذا الحادث الذي طال كذلك مواطنة روسية، هي ابنة سكريبال التي زارت بريطانيا للقاء أبيها.

المصدر: نوفوستي

أحمد باديان