الدفاع الروسية تفيد بصد 7 هجمات إلكترونية ضخمة استهدفت موقعها

أخبار روسيا

الدفاع الروسية تفيد بصد 7 هجمات إلكترونية ضخمة استهدفت موقعها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k0lq

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، في بيان، أن موقعها في الإنترنت تعرض لهجمات إلكترونية ضخمة أثناء إجراء التصويت النهائي حول اختيار أسماء لأحدث أنواع الأسلحة الروسية.

وجاء في البيان إن أجهزة الأمن الإلكتروني التابعة لوزارة الدفاع استطاعت إحباط جميع الهجمات، مشيرا إلى أن محاولات استهداف الموقع تمت من أراضي إحدى دول غرب أوروبا وأمريكا الشمالية وأوكرانيا.

وكشفت الوزارة عن تسجيلها سبعة هجمات على موقعها خلال اليوم الأخير من التصويت على تسميات لأحدث أنواع الأسلحة الروسية، من بينها هجومان قويان في الفترة ما بين الساعتين السابعة والثامنة مساء اليوم الخميس.

وبحسب البيان، فقد سجل موقع الوزارة، خلال الدقائق الأخيرة من التصويت، عشرات آلاف الزيارات في الثانية، إضافة إلى أكثر من 600 ألف مستخدم في أنحاء العالم، كانوا يتابعون نتائج التصويت في نظام "الزمن الحقيقي".

وفي رسالته إلى البرلمان، في 1 مارس، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن بدء المرحلة النشطة من اختبارات صاروخ "سارمات" الباليستي العابر للقارات، الذي من شأنه أن يحل محل صاروخ "فويفودا"، أثقل صاروخ استراتيجي في العالم.

كما قال بوتين إن روسيا تملك حاليا سلاحا فرط صوتي تمثله منظومتا "أفانغارد" و"كينجال"، بالإضافة إلى امتلاك روسيا غواصات نووية مسيرة ومنظومة ليزر قتالية وصاروخا مجنحا مزودا بمحرك نووي.

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

السعودية: خاشقجي مات بسبب شجار!