فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية الروسية في أقصى شرق البلاد

أخبار روسيا

فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية الروسية في أقصى شرق البلادانتخابات الرئاسة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jzs9

فتحت مراكز الاقتراع في أقصى الشرق الروسي أبوابها في الساعة الثامنة من صباح الأحد 18 مارس (بالتوقيت المحلي)، أمام الناخبين للتصويت في الرئاسة الروسية.

وسيدلي الناخبون الروس بأصواتهم في 97.3 ألف مركز اقتراع في جميع أنحاء روسيا بالإضافة إلى 401 أخرى أعدت للانتخاب خارج البلاد، لاختيار مرشحهم لشغل منصب الرئاسة الروسية لولاية مدتها 6 سنوات.

ويتنافس في هذه الانتخابات 8 مرشحين، وهم سيرغي بابورين مرشح عن حزب "الاتحاد الشعبي العام الروسي"، وبافيل غرودينين مرشح عن "الحزب الشيوعي الروسي"، وفلاديمير جيرينوفسكي مرشح عن "الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي"، وفلاديمير بوتين، مرشح مستقل والرئيس الحالي للبلاد، وكسينيا سوبتشاك، مرشحة عن حزب "المبادرة الاجتماعية" الليبيرالي، ومكسيم سورايكين، مرشح عن حزب "شيوعيو روسيا"، وبوريس تيتوف مرشح عن "حزب النمو"، وغريغوري يافلينسكي، مرشح عن حزب "يابلوكو".

ويحق التصويت في الانتخابات لأي مواطن من الاتحاد الروسي، يبلغ من العمر 18 عاما وبكامل قواه العقلية، ومن غير الموجودين في السجن بقرار من المحكمة.

وحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية، تم تسجيل 111 مليونا و425 ألفا و443 ناخبا داخل الأراضي الروسية وخارجها، يحق لهم التصويت.

تجدر الإشارة إلى أن الفارق في التوقيت بين العاصمة موسكو وأقصى شرق البلاد تسع ساعات، وستفتح مراكز الاقتراع أبوابها أمام المواطنين هناك اعتبارا من تمام الساعة 08:00 صباح الأحد بالتوقيت المحلي (23:00 ليلة السبت بتوقيت موسكو) على أن تغلق آخر المراكز الانتخابية أبوابها في كالينينغراد أقصى غرب روسيا، في تمام الساعة الـ20:00 بالتوقيت المحلي.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

انفوغراف - لاعبو المونديال الأخف وزنا والأسمن والأطول والأقصر