الكرملين يعلق على فيلم حول المنشطات الروسية فاز بـ"أوسكار"

أخبار روسيا

الكرملين يعلق على فيلم حول المنشطات الروسية فاز بـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jy0h

دعا الكرملين إلى توخي الحذر لدى معالجة أي معلومات تصدر عن المسؤول الروسي المطلوب غريغوري رودتشينكوف، الذي شارك في إعداد فيلم "إيكاروس" الفائز بـ"أوسكار" لتغطيته "المنشطات الروسية".

وقال دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين اليوم: "لا اعتقد أن هناك ما يستدعي تعليق الكرملين على ذلك. من المفروض أن يكون الجميع على دراية بصفات رودتينكوف الشخصية المليئة بالتناقضات، دعونا نصفه بهذا الشكل. لذلك يتعين التحلي بالحذر البالغ عند التعاطي مع أي مواد تستند إلى تصريحاته".

وفي وقت سابق من العام الجاري، وصف الرئيس فلاديمير بوتين رودتشينكوف بأنه "غبي استدرجوه إلى الولايات المتحدة"، مذكّرا بأن "المسؤول الهارب قام بمحاولات للانتحار، ومتورط في أنشطة مشبوهة، حسب اعترافه هو شخصيا، فكيف يمكن الأخذ شهادة مثل هذا الشخص؟".

وكانت روسيا قد أصدرت مذكرة اعتقال دولية بحق رودتشينكوف المدير السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بعد أن أظهرت التحقيقات أنه كان يقدم المنشطات للاعبين على أنها فيتامينات ومكملات غذائية قانونية، قبل أن يهرب إلى الولايات المتحدة ليتهم من هناك الرياضيين الروس بتعاطي المنشطات بشكل ممنهج.

ويعد رودتشينكوف "شاهدا ملكا" أخذ بإفاداته رئيس اللجنة المستقلة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الكندي ريتشارد ماكلارين، الذي تبنى كذلك افتراءه على السلطات الروسية واتهامه إياها بـ"رعاية برنامج خاص للمنشطات في البلاد".

المصدر: وكالات

متري سعيد

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

احذر.. إنهم يعرفون عنك أكثر مما تعرفه حتى زوجتك