تعرف على صواريخ "إسكندر" التكتيكية التي استخدمها الروس ضد "داعش"

أخبار روسيا

تعرف على صواريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jo7q

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن أن القوات الروسية قد استخدمت ضد "داعش" في سوريا صواريخ "إسكندر" التكتيكية وذلك للمرة الأولى منذ اعتمادها وضمها للخدمة سنة 2007.

صواريخ "إسكندر" التكتيكية، صواريخ مسيّرة يصل مداها إلى 500 كيلومتر، ولا يمكن للعدو المفترض اعتراضها، فيما يمكن تزويد منصات إطلاقها بأنواع مختلفة من الصواريخ بما فيها المجنحة فائقة الدقة.

وتخصص هذه الصواريخ لضرب الأهداف المعادية على اختلافها بما فيها المنظومات الصاروخية على غرار "باتريوت" الأمريكية، ومرابض الراجمات والمدفعية بعيدة المدى، والطائرات والمروحيات المكشوفة ونقاط القيادة المحصنة، وعقد الاتصال.

ويمكن تزويد "إسكندر" برؤوس انشطارية يتم التحكم بالأجزاء المنفصلة عنها كلا على حدة، بعد أن تتناثر من صاروخ واحد تطلقه المنظومة، فيما  يدأب المصممون الروس على تزويد المنظومات من هذا النوع بأجهزة جديدة للتحكم بها وتشغيلها والرقابة على حالتها الفنية.

ولا بد من الإشارة إلى أن مجمع الصناعات الدفاعية الروسي، منشغل في الوقت الراهن في ابتكار أنواع وصنوف جديدة من الأسلحة تعمل وفقا لمبادئ فيزيائية جديدة، وبينها أسلحة الليزر، وتلك العاملة بموجات الراديو أو فيض الجسيمات، وغير ذلك مما لم تعرفه صناعة الأسلحة حتى اليوم.

المصدر: RT

صفوان أبو حلا

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟