موسكو تستبدل "إس-300" بـ"إس-400" على حدود شبه الجزيرة الكورية

أخبار روسيا

موسكو تستبدل إحدى عربات بطارية "إس-300" خلال مناورات عسكرية في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnq2

استبدلت القوات الجوية الفضائية الروسية بطاريات "إس-300" المنشورة في أراضي روسيا الشرقية على الحدود مع شبه الجزيرة الكورية ببطاريات "إس-400" على خلفية التوتر المحيط بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قررت نشر أفواج جديدة من صواريخ "إس-400" في مناطق البلاد الغربية والشرقية، على أن تبدأ هذه المنظومات مناوباتها في حماية الأجواء الروسية اعتبارا من الـ22 من ديسمبر الجاري.

فاسيلي كاشين من مركز البحوث الأوروبية والدولية التابع لمدرسة موسكو العليا للاقتصاد، رجح في تعليق على بيان وزارة الدفاع أن يكون نشر "إس-400"، خطوة روتينية، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع سعت منذ أمد لاستبدال "إس-300" بما هو أحدث منها في إطار تحديث الجيش الروسي وتطوير معداته.

ولم يستبعد كاشين رغم ذلك، أن تكون خطوة نشر "إس-400" في الشرق الأقصى الروسي، مرتبطة بالتوتر الحاصل في شبه الجزيرة الكورية والتجييش بين واشنطن وبيونغ يانغ واحتمال اندلاع المواجهة بين الكوريتين.

يشار إلى أن قلق موسكو تجاه التوتر بين بيونغ يانغ من جهة، وسيئول وحلفائها في المنطقة من جهة، يكمن في احتمال تعرض الأراضي الروسية الشرقية بالخطأ لسقوط صواريخ الجانبين إذا ما اشتعلت الحرب بينهما، لاسيما وأن الأراضي الروسية قد تعرضت لسقوط قذائف طائشة إبان الحرب الكورية في القرن الماضي.

المصدر: inosmi.ru

صفوان أبو حلا

  

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا