الجيش الروسي يختبر روبوتا فدائيا يزرع المتفجرات في عمق العدو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnng

كشف الجيش الروسي عن روبوت فدائي، يقدر على تنفيذ المهام العسكرية المعقدة والتسلل إلى عمق العدو لزرع 250 كغ من المتفجرات وسحب الجرحى منها والتضحية بنفسه من أجل القوات الصديقة.

المهام التي يؤديها الروبوت الفدائي "نيريختا" بنجاح حتى الآن، تتمثل في التسلل إلى أرض العدو المفترض وتفخيخ طرق إمداده ومشاغلة قواته، واستدعاء نيرانها عليه بما يتيح للقوات الصديقة الانسحاب إن كانت محاصرة، أو الزحف إن كانت مهاجمة.

وبين المهام القادر على تنفيذها "نيريختا"، إمطار قوات العدو البشرية بالرصاص وإصابة أهدافها المتحركة والثابتة برشاشات من العيار الثقيل والخفيف بتوجيه عن بعد، يتم عبر نقاط تحكم متمركزة في أرض القوات الصديقة.

الروبوت الفدائي الجديد، عبارة عن عربة مدرعة مجنزرة سريعة الحركة قادرة على اجتياز المناطق الوعرة ونقل الأحمال الثقيلة منها وإليها، ويمكن تزويدها بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

طول "نيريختا" 2,5 م وعرضه 1,6 م وارتفاعه 90 سم، دون حساب الأسلحة المركبة على ظهره، فيما يصل وزنه إلى زهاء 1000 كغ حسب المعدات والذخائر المزود بها.

العمل مستمر في مجمع الصناعات الحربية الروسي الآن على تصميم ثلاثة نماذج من الفدائي "نيريختا"، أحدها مخصص لتنفيذ المهام القتالية، والثاني لأغراض النقل وإيصال الذخائر، فيما خصص الثالث لمهام الاستطلاع في عمق العدو قبل قصف مواقعه بالمدفعية تمهيدا لزحف القوات الصديقة.

ومن المقرر حسب القائمين على "نيريختا" تزويد الأجيال اللاحقة منه بالأسلحة الثقيلة، وتحديدا بتلك المضادة للدبابات والدروع، على أن يلتحق بالقوات البرية مع اجتيازه جميع الاختبارات الخاضع لها الآن في صفوف الجيش الروسي.

المصدر: "زفيزدا"

صفوان أبو حلا

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر