مفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي: دور روسيا محوري في محاربة الإرهاب

أخبار روسيا

مفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي: دور روسيا محوري في محاربة الإرهابمفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، إسماعيل شرقي.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jng2

قال مفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، إسماعيل شرقي، في حوار مع شبكة RT إن روسيا يمكنها أن تلعب دورا محوريا في مكافحة الإرهاب في القارة الإفريقية.

وأضاف شرقي الذي يزور موسكو حاليا، لـ" RT" إننا في الاتحاد الإفريقي نتطلع إلى تعاون أوسع مع روسيا الاتحادية من شأنه دعم السلم والأمن في القارة، مشيرا إلى أن زيارته لموسكو تأتي في إطار استمرار علاقات الصداقة والتعاون بين روسيا والاتحاد الإفريقي.

وأشار المسؤول في الاتحاد إلى أن إفريقيا تتطلع للاستفادة من التجربة الروسية الناجحة في مكافحة الإرهاب في سوريا، في الوقت الذي حذر فيه من خطر انتقال آلاف الإرهابيين إلى القارة الإفريقية بعد هزيمة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وفي رده على محاوره قال شرقي: "ندعو المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب في القارة الإفريقية بنفس القدر كما في بلدان الشرق الأوسط... أوضاع المهاجرين الأفارقة في ليبيا لا إنسانية ونسعى لإعادتهم إلى أوطانهم بالتعاون مع الحكومات المعنية... نرحب بقوة بمكافحة الإرهاب في دول الساحل ولا بد من دعمها للاستمرار في عملها على المدى الطويل".

المصدر: RT

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا