بوتين: بمقدور روسيا استعادة مكانتها الرائدة في مجالات كثيرة

أخبار روسيا

بوتين: بمقدور روسيا استعادة مكانتها الرائدة في مجالات كثيرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn7t

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا يجب أن ترد على التحديات التاريخية الماثلة أمامها، مشيرا إلى أنها قادرة على استعادة مكانتها الرائدة في الكثير من المجالات.

وقال بوتين خلال "منتدى العمل" للجبهة الشعبية لعموم روسيا تحت شعار "روسيا تتطلع نحو المستقبل"، اليوم الثلاثاء: "علينا أن نرد بشكل لائق على التحديات التاريخية المصيرية. وما هي؟ هي الحفاظ على شعبنا وإنشاء اقتصاد جديد وتطوير منطقة القطب الشمالي والشرق الأقصى وسيبيريا وكافة مناطق بلادنا الشاسعة".

ومن بين التحديات الأخرى ذكر بوتين تحقيق اختراق في التكنولوجيا، بما فيها التكنولوجيات الطبية، مشددا على أن روسيا لا يجب أن تبتعد عن التوجهات العالمية أو تقلد أحدا.

وتابع قائلا: "لدينا كل القدرات لاستعادة مركز الصدارة في المجالات التي كانت لنا مكانة رائدة فيها دائما، ونحن قمنا بالكثير على هذا الصعيد. ولا بد أن نحقق اختراقا في المجالات الجديدة الضرورية بالنسبة لتنميتنا. وليس لدي أدنى شك في ذلك. ونحن يجب أن نكون في مركز الصدارة بمجال المعارف والأفكار والتنمية الاجتماعية والثقافية.

وأكد أن روسيا يجب أن تحافظ على هويتها وتعتمد على تقاليدها.

وأعاد إلى الأذهان أن روسيا مرت بمرحلة صعبة جدا من التاريخ، كانت فيها ثورات وحروب وتغييرات جذرية لنمط الحياة. وأضاف: "من واجبنا أن نحرص على سيادة دولتنا والحرية والاستقرار والتوافق في المجتمع، والحفاظ على ما حققناه لكي تكون تغييراتنا نحو الأفضل لا رجعة فيها".

وشدد بوتين على أنه يرى في ذلك مهمته الرئيسية بصفته رئيسا للدولة ومرشحا لانتخابات الرئاسة في عام 2018.

وأشار إلى أنه بعد تفكك الاتحاد السوفيتي لم يقدم أحد مساعدة حقيقية لروسيا، مشيرا إلى "أننا لا نحتاج إلى ذلك. ونحن قمنا ببناء بلاد جديدة وأعدنا بناء روسيا قوية ومستقلة وتعلمنا كيف ندافع عن مصلحتنا بشكل صلب".

وأكد أن روسيا يجب ألا تنحرف عن نهجها، وإلا ستضطر إلى بدء كل شيء من الصفر.

المصدر: نوفوستي

أنطون زوييف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا