إزاحة الستار عن لوحة تذكارية في موسكو تخليدا لذكرى السفير الروسي كارلوف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn68

شارك في موسكو وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مراسم فتح لوحة تذكارية للسفير الروسي أندريه كارلوف الذي اغتيل في تركيا عام 2016.

وقال الوزير في كلمته أمام المشاركين في المراسم، اليوم الثلاثاء: "السفير كارلوف كان صديقا قريبا مني، كما كان أحد أفضل دبلوماسيينا. وكنا في تركيا قبل وقت قليل من رحيله... واستقبل أندريه الرئيس الروسي وحصل على تقييم عال لعمله العطوف ومهارته العالية والمقدرة على خدمة  الوطن ".

وأضاف: "الجبهات التي عمل فيها ومن بينها كوريا حيث أسهم بقسط كبير في تطوير العلاقات في الاتجاه الصحيح، والدائرة القنصلية التي قام فيها برفع فعالية العمل بشكل كبير، وتركيا التي عمل فيها كثيرا في السنوات الأخيرة وأسهم بقسط جدي في تطوير علاقاتنا مع جارتنا ".

وذكر الوزير الروسي أن اسم السفير أندريه كارلوف يحمله شارعان في موسكو وأنقرة، مضيفا أن نصبا تذكاريا للسفير متواجد حاليا في باحة السفارة الروسية في تركيا.

يذكر أن السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف تم اغتياله في الـ19 ديسمبر/كانون الأول عام 2016 في أنقرة أثناء خطابه في مراسم فتح المعرض بعنوان "روسيا من كالينينغراد إلى كامتشاتكا بعيون المسافر". وقالت السلطات التركية آنذاك إن الهجوم شنه رجل الشرطة التركي مولود ألطن طاش" الذي تم تصفيته من قبل قوات الأمن التركية.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا