عودة دفعة إضافية من المقاتلات الروسية من سوريا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmey

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن وصول سربين من مقاتلات "سو-34" و"ميغ-29" إلى قاعدتيهما في إقليم خاباروفسك شرقي روسيا ومقاطعة آستراخان جنوبيها قادمين من سوريا.

وورد في بيان لوزارة الدفاع أن "جميع مقاتلات "سو-34" متعددة المهام، و"ميغ-29" الاعتراضية ومتعددة المهام التي أرسلت من إقليم خاباروفسك ومقاطعة آستراخان إلى سوريا، قد عادت جميعها من حميميم بسلام إلى قواعد تمركزها الدائم وأن طواقمها أدت المهام الموكلة إليها في سوريا على أكمل وجه".

كما أشارت الوزارة إلى أن طائرات "ميغ-29" قصدت آستراخان، ومقاتلات "سو-34" توجهت إلى خاباروفسك في أقصى شرقي البلاد.

وكان في استقبال الطائرات العائدة من حميميم في خاباروفسك وآستراخان أهالي وأقرباء الطيارين والعسكريين الذين استقبلوهم بالخبر والملح عند مدرج الطيران في تقليد روسي قديم لاستقبال الضيوف الأعزاء وأبناء روسيا المنتصرين.

يشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين كان قد أمر الاثنين الماضي قيادة القوات الروسية في قاعدة حميميم على الساحل السوري بـ"بدء سحب القوات الروسية" من سوريا، مشيرا إلى احتفاظ روسيا بقاعدتي حميميم الجوية، وطرطوس البحرية في سوريا إلى أجل غير مسمى.

كما سبق للأركان العامة الروسية وأعلنت مؤخرا عن تحرير كافة الأراضي السورية من تنظيم "داعش"، وأن الجيش السوري استطاع مدعوما بالطيران الروسي تطهير ما تبقى من قرى وبلدات شرقي الفرات في محافظة دير الزور من آخر فلول "داعش".

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا