غورباتشوف للسفير الأمريكي: لا تكرروا أخطاءكم وتعيدوا خطر الحرب النووية

أخبار روسيا

غورباتشوف للسفير الأمريكي: لا تكرروا أخطاءكم وتعيدوا خطر الحرب النوويةالرئيس السوفيتي السابق، ميخائيل غورباتشوف، ومترجمه الخاص
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm5t

التقى الرئيس السوفيتي السابق، ميخائيل غورباتشوف، السفير الأمريكي لدى روسيا، جون هانتسمان، في مقر مؤسسة "صندوق غورباتشوف" في العاصمة موسكو، حسبما أفادت وكالة "تاس".

 وقال غورباتشوف موجها كلامه للسفير الأمريكي الذي جاء اليوم، الثلاثاء، إلى مقر المؤسسة المذكورة لحضور احتفالية عرض كتاب للكاتبة الأمريكية سوزان ماسي بعنوان "ثق، ولكن تحقق! دروس بالروسية لريغان": "أود ألا تكرروا أبدا الأخطاء السابقة مع روسيا. 6 أعوام لم يلتق رئيسا بلدينا ( محادثات غورباتشوف ورونالد ريغان التي جرت عام 1985 في إطار القمة السوفيتية الأمريكية في جنيف، وكانت بعد انقطاع اللقاءات بين زعيمي البلدين لمدة 6 أعوام – تاس)، وهذا قادنا إلى حافة حرب نووية".

وأجاب السفير الأمريكي، جون هانتسمان، على نصيحة غورباتشوف قائلا: "آمل أنه لدي الحكمة الكافية".. "قبل أسبوع ولدت حفيدة لي، وأهم شيء أفكر به عندما أنظر إليها، هو تجنب وقوع حرب نووية".

وأعرب غورباتشوف للسفير الأمريكي عن أمنياته بالتوفيق في عمله الدبلوماسي في موسكو،  وقال له "إذا رغبت في زيارتي إلى البيت، هاتفني وتفضل بزيارتي".

المصدر: تاس

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟