الداخلية الروسية: التهديد بتفجيرات في مدن روسية مصدره سوريا

أخبار روسيا

الداخلية الروسية: التهديد بتفجيرات في مدن روسية مصدره سورياإجراءات أمنية في مدينة بطرسبورغ بعد بلاغ بوجود عبوة ناسفة (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm4d

أعلنت وزارة الداخلية الروسية، أن مصدر غالبية البلاغات الهاتفية بوجود عبوات ناسفة في مختلف المباني بالمدن الروسية هو الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة الإرهابيين.

وقال نائب وزير الداخلية الروسي، إيغور زوبوف، للصحفيين اليوم الثلاثاء، إن "غالبية الاتصالات الهاتفية كانت تأتي من مناطق سيطرة الإرهابيين في سوريا".

وأضاف أن الاتصالات الهاتفية من مجهولين كانت أيضا من أراضي تركيا وأوكرانيا والولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى كازاخستان وأوزبكستان.

وأشار إلى أن الخسائر المادية جراء هذه البلاغات تقدر بـ "عدة مليارات الروبلات".

وأكد نائب الوزير: "بناء على كثافة الاتصالات، يمكننا القول إن الاتحاد الروسي تعرض لهجوم إلكتروني".

يذكر، أن موجة الاتصالات الهاتفية من مجهولين أبلغوا بوجود عبوات ناسفة في المدارس، والجامعات، والمحلات التجارية، والمباني الإدارية، وغير ذلك من المواقع الحيوية في العشرات من المدن الروسية مستمرة منذ يوم 11 سبتمبر/أيلول الماضي.

وقد طالت هذه الموجة 190 مدينة روسية، وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغات بوجود عبوات ناسفة في ما مجموعه 3.5 ألف موقع، وأخلي 2.5 مليون شخص بشكل إجمالي. وفتح العديد من القضايا الجنائية وفق المادة "بلاغ كاذب عن عمل إرهابي".

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

كيماوي سوريا.. أين الحقيقة؟