موسكو تزوّد "الغربان" بمضادات للصواريخ الموجهة

أخبار روسيا

موسكو تزوّد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhqo

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء تزويد طائرات "سو-25" الهجومية الملقبة بـ"الغراب"، بمضادات للصواريخ الموجهة التي قد تلاحقها من الجو أو الأرض.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أنها سوف تبدأ في تركيب المضادات الجديدة على "غربانها" اعتبارا من مطلع العام المقبل، وقد انتهت من إبرام جميع العقود والاتفاقات ذات الشأن مع مؤسسات الصناعات الصاروخية الروسية، التي صممت واختبرت بنجاح المنظومات الدفاعية المتعاقد عليها لصالح "الغربان".

"سو-25"، طائرة هجومية تكتيكية مدرعة، يمكن تصنيفها في خانة القاذفات، لقدرتها على حمل كميات كبيرة من الذخائر والقنابل.

توكل لـ"سو-25" مهام توفير الغطاء الجوي للقوات البرية الصديقة، ولا تزال في خدمة الجيش الروسي منذ سبعينيات القرن الماضي، إذ كان تصنيعها آنذاك "تسوية" للميزان العسكري الذي اهتز بعض الشيء في صالح واشنطن التي حصلت قواتها الجوية على "إف-16" ذائعة الصيت.

"الغربان"، أبلت بلاء حسنا في أفغانستان والقوقاز وأوسيتيا الجنوبية وجورجيا، وخاضت الكثير من الحروب في إمرة القوات الجوية في عشرات الدول، كما تخدم بإخلاص في قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في سوريا.

خضعت "سو-25" لجملة من التعديلات التي تجعل منها حتى اليوم الخادم الجوي الأمين للقوات البرية الروسية، وتمثلت آخر التعديلات التي طرأت عليها بتزويدها بأجهزة الحرب الإلكترونية الحديثة والصواريخ والقنابل الموجهة من طراز "كاب-250"، و"كاب-500" الخارقة للتحصينات التحت أرضية.

المصدر: RT و rg.ru

صفوان أبو حلا

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا