بوتين: ثورة 1917 كان لها تأثير هائل على روسيا والعالم

أخبار روسيا

بوتين: ثورة 1917 كان لها تأثير هائل على روسيا والعالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgq3

اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن ثورة أكتوبر الاشتراكية عام 1917 ، كان لها تأثير هائل على تطور روسيا والعالم أجمع وأنها رسمت الهيكلية الأساسية للقرن العشرين بالكامل.

ورحّب الرئيس بوتين اليوم الجمعة، بالمشاركين في الفعاليات الدولية المكرسة للذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية عام 1917، وقال  في برقية وجهها اليهم، إن هذه الأحداث التي وقعت في أكتوبر من ذاك العام، كان لها تأثير كبير على تطور روسيا والعالم، حسب نص البرقية الذي نشر كاملا على موقع الكرملين على الإنترنت.

وأضاف بوتين في برقيته: "أرحب بالمشاركين في الفعاليات الدولية المكرسة للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الروسية. إن الأحداث المضطربة والمأساوية لعام 1917 جزء لا يتجزأ ومعقد من تاريخنا.. هذه الثورة كان لها تأثير هائل على تطور روسيا والعالم، وحددت إلى حد كبير الصورة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للقرن العشرين بأكمله ".

إقرأ المزيد
ثورة أكتوبر

وتابع لرئيس الروسي قائلا: "ومن ثم فإنه من الطبيعي أن تقوم الشخصيات العامة والعلماء وممثلي وسائل الإعلام في العام اليوبيلي، بمحاولة فهم عميق وشامل لتلك الحقبة، والتعبير عن آراء وتقييمات مختلفة وفي بعض الأحيان  متناقضة".

وأوضح الرئيس الروسي أنه "وفي الوقت نفسه، فأنا مقتنع بأنه حتى أكثر الأمور إثارة للجدل، ينبغي أن تقوم على حقائق ووثائق، وعلى موقف موضوعي ومحترم من الماضي".

وقال "آمل في أن تسهم اجتماعاتكم التي تجمع ممثلين عن دول كثيرة، في هذه المناقشة البناءة، وبطبيعة الحال، أن يعمل على تعزيز العلاقات الودية مع الزملاء والشركاء الأجانب".

وفي الختام، تمنى فلاديمير بوتين للمشاركين التواصل المثمر والمفيد.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

كلاشينكوفا مع آنا كنيشينكو - الدبابة أرماتا (T-14) الخارقة