تحديد مكان سقوط "مي-8" الروسية في الساحل النرويجي

أخبار روسيا

تحديد مكان سقوط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jflx

ذكرت هيئة إنقاذ الشمال النرويجية، اليوم الخميس، أن موظفيها توصلوا لعلامات تشير إلى مكان سقوط الطائرة الروسية "مي- 8" في منطقة البحث التي يرجح أن الطائرة اختفت فيها.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية، عن رئيس هيئة إنقاذ الشمال النروجية، توري هونغسيت قوله: "في منطقة البحث عن المروحية (مي-8)، لاحظ رجال الإنقاذ مكانا كانت رائحة الوقود المسكوب فيه قوية، بالإضافة إلى تصاعد فقاعات هواء من القاع".

وأضاف هونغسيت: "جهاز إحدى سفن الإنقاذ أظهر وجود جسم كبير في القاع، مما يرجح أنه قد يكون للمروحية الروسية أو شظية كبيرة منها".

وكانت الهيئة ذكرت في وقت سابق من اليوم على موقعها الرسمي في "تويتر"، أن "طائرة هليكوبتر روسية، تقل 8 أشخاص على متنها، سقطت في البحر على بعد 2-3 كم من بارينتسبورغ في أرخبيل سفالبارد".

وأضافت الهيئة أن، "المروحية كانت متوجهة من قرية (بيراميدا) الروسية إلى بارينسبورغ، واختفت عن الرادار في تمام الساعة 15.35 بالتوقيت المحلى (13:35 بتوقيت غرينيتش)".

وفي ذات السياق، أفادت وكالة الأنباء الروسية" نوفوستي" أن المروحية تتبع لشركة طيران "كونفريز أفيا"، وكان على متنها 8 شخاص 5 منهم أفراد الطاقم، و3 علماء، وجميعهم مواطنون روس.

ولا يزال مصير الطاقم والركاب مجهولا حتى الآن.

المصدر: وكالات

أحمد باديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

من الإمبراطورية إلى الجحيم