أول دفعة من "الصياد الليلي" المطور إلى الجيش الروسي في نوفمبر

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jemn

أكدت شركة "روستفيرتول" الروسية أن الدفعة الأولى من مروحيات "مي-28 أو بي"، وهي نسخة مطورة من مروحيات "مي-28 إن" المسماة بـ" الصياد الليلي"، جاهزة لتسليمها لوزارة الدفاع الروسية.

وقال فاديم بارانيكوف، نائب مدير مصنع "روستفيرتول"، اليوم الخميس، إن الصفقة المبرمة بين الشركة والجيش الروسي لمدة 3 سنوات تضم إنتاج قرابة 10 مروحيات من طراز "مي-28 أو بي" سنويا، على أن يتم تسليم الدفعة الأولى منها لوزارة الدفاع في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وتختلف المروحية الجديدة عن مروحية "مي-28 إن" العادية بتوفر نظام القيادة المزدوج الذي يسمح بقيادة المروحية من قمرة القيادة للطيار أو مقصورة الملاح، ما يتيح فرصة تدريب الطيارين على قيادة "الصياد الليلي" في ظروف قتالية مباشرة وليس على أجهزة محاكاة الطيران فقط.

كما تتيح "مي-28 أو بي" المزودة بمجموعة متكاملة من الأجهزة اللاسلكية الإلكترونية التي تضم بيانات طوبوغرافية وخرائطية إلكترونية، تتيح البحث عن الأهداف والكشف عنها وتحديدها على الأرض وفي الجو بفعالية، وتحديد إحداثيات الأهداف وإرسالها إلى مروحيات أخرى، وكذلك إلى مراكز القيادة الأرضية والجوية.

وشدد أنريه بوغينسكي، مدير شركة "مروحيات روسيا" (فيرتوليوتي روسيي) على أن "مي-28 أو بي" تم تطويرها مع مراعاة استخدام مروحيات "الصياد الليلي" في سوريا.

وينتج مصنع "روسفيرتول"، فرع شركة "فيرتوليوتي روسيي" (مروحيات روسيا)، نسخا مختلفة من المروحيات من طراز "مي"، من بينها، الصياد الليلي"مي-28 إن" و"مي-28 إن أي" و"مي-35 إم" القتالية المتعددة المهام و"مي-26" ، التي تعد من أكبر مروحيات النقل العسكري في العالم، و"مي26 تي سي" و"مي-26 تي 2".

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو طريف.. غسل السيارة وهي على الطريق