موسكو: ازدواجية معايير واشنطن تهدد العسكريين الروس

أخبار روسيا

موسكو: ازدواجية معايير واشنطن تهدد العسكريين الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdhx

أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية، أن المعايير الأمريكية المزدوجة في مجال مكافحة الإرهاب، تؤدي إلى تفاقم التهديدات، التي يتعرض لها العسكريون الروس في سوريا.

وقال ممثل الخارجية الروسية في مجال تعليقه على نية واشنطن إدراج الحرس الثوري الإيراني في قائمة الجماعات الإرهابية: "إذا واصلنا تحليل الفكرة الأمريكية انطلاقا من هذه المواقف، فسنرى من جديد بوضوح "المعايير المزدوجة" الأمريكية في مكافحة الإرهاب، التي تتسبب مرة بعد مرة بتفاقم المخاطر والتهديدات المحيطة بالعسكريين الروس. واشنطن تحاول التشكيك بالثقة تجاه الذين يقاتلون إلى جانب قواتنا الجوية في سوريا ضد العدو المشترك أي ضد الجماعات الإرهابية".

وكانت بعض وسائل الإعلام قد أفادت مؤخرا بأن الجانب الأمريكي يعتزم إضافة فيلق حرس الثورة الإسلامية في قائمة المنظمات الإرهابية.

وفي مجال تعليقه على ذلك أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن طهران قد تتخذ تدابير مضادة قاسية ضد واشنطن.

أما قائد الفيلق الإيراني المذكور محمد علي جعفري فقد قال إن الفيلق سينظر في هذه الحالة إلى الجيش الأمريكي كما ينظر إلى مسلحي داعش الإرهابيين.

وكانت موسكو (وعلى لسان نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف) قد قالت إنها ترى في مقتل اللواء الروسي فاليري أسابوف نتيجة قصف مفاجئ بالهاون من جانب داعش لموقع للجيش السوري بالقرب من دير الزور كان الجنرال يتواجد فيه، عبارة عن الثمن الذي دفعته موسكو لقاء رياء ونفاق السياسة الأمريكية في موضوع تسوية الأزمة بالمنطقة".

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين