شويغو والملك سلمان يبحثان التعاون العسكري والأمن في الشرق الأوسط

أخبار روسيا

شويغو والملك سلمان يبحثان التعاون العسكري والأمن في الشرق الأوسطوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcm4

أجرى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، مساء اليوم الخميس، محادثات مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في موسكو.

وقالت وكالة "واس" السعودية الرسمية إن اللقاء شمل "استعراض مجالات التعاون العسكري بين المملكة وروسيا"، مضيفة أن المحادثات عقدت في مقر إقامة الملك سلمان بالعاصمة الروسية.

وذكر شويغو، عشية اللقاء، أنه يخطط لبحث "قضايا الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط" مع العاهل السعودي، موضحا في هذا السياق: "من الضروري اليوم، في ظروف النشاط الإرهابي في العالم، أن يكون المجتمع الدولي كله متماسكا لمحاربة هذا الشر".

وأعرب شويغو عن قناعته بأن المحادثات، التي أجريت اليوم بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والملك سلمان، "أعطت دفعة قوية لتطوير العلاقات الروسية السعودية في مختلف الاتجاهات".

يذكر أن الملك سلمان يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى روسيا تعتبر الأولى من نوعها لملك سعودي على مدى تاريخ العلاقات بين البلدين.

وتوجت المحادثات بين الرئيس الروسي والعاهل السعودي، التي أجريت في وقت سابق من اليوم، بالتوقيع على 14 اتفاقية حول التعاون بين روسيا والسعودية في مجالات عدة. 

المصدر: واس + تاس

رفعت سليمان