وزارة الدفاع الروسية تكرم العسكريين المصريين والروس (صور)

أخبار روسيا

 وزارة الدفاع الروسية تكرم العسكريين المصريين والروس (صور)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jaou

كرمت وزارة الدفاع الروسية عشرة من العسكريين المصريين والروس بميداليات لتفوقهم خلال مناورات "حماة الصداقة 2017". خلال الحفل الختامي للمناورات والذي أقيم في مدينة نوفوروسيسك الروسية.

وقام نائب قائد قوات الإنزال الجوي الروسية اللواء فيكتور كوبتشيشين بتقليد الجنود بالميداليات، مشيرا في كلمة له إلى أن المشاركين في التدريبات القتالية  أظهروا شجاعة وحرفية وقدرة على تنفيذ أي مهام توكل إليهم.

من جانبه أكد رئيس أركان وحدات المظلات المصرية العميد محرز عبد الوهاب ابراهيم أن "تدريب حماة الصداقة يعتبر أحد أهم التدريبات المشتركة لوحدات المظلات المصرية، بما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة".

وعبر "عن حرص القيادة المصرية على تعميق التعاون مع روسيا".

هذا وتخلل الحفل الختامي كذلك عدد من الفقرات الأخرى، من بينها قفزة جوية شارك فيها نحو خمسة عشر من المظليين الروس والمصريين وحملوا فيها أعلام البلدين وشارات القوات.

كما نفذ الجانب الروسي استعراضا يحاكي عملية اختطاف بعض الصحفيين على يد مجموعة إرهابية، لتقوم بعدها القوات الخاصة الروسية بعملية مداهمة لمقرهم وتدميره وتحرير الرهائن.

أيضا كشفت مجموعة من فرق الاستطلاع التابعة لقوات الإنزال الروسية عن قدراتها البدنية والرياضية، في عرض شمل كذلك ابرازا  للتكتيكات العسكرية المتبعة خلال المعارك.

هذا واختتمت الفعالية بحفل موسيقي شمل الأغاني والرقصات الروسية.

يشار الى أن مناورات حماة الصداقة 2017 كانت قد استمرت في الفترة من 18-20 ايلول/سبتمبر، وشارك فيها نحو 500 عسكري من ضمنهم أكثر من 60 من المظليين المصريين، ونفذت القوات المشاركة خلال التدريبات قفزات جوية بأنظمة القفز الروسية دي 10 من  طائرات ايل 76، بالإضافة إلى انزالات تكتيكية من المروحيات خلف خطوط "العدو"، وتمكنت القوات المصرية خلال فترة تواجدها من الاطلاع على أحدث الأسلحة والتقنيات التي تستخدمها القوات المظلية الروسية.

يذكر أن هذه المناورات تعتبر الثانية من نوعها، إذ نفذت  النسخة الأولى منها في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي في مصر، هذا وكشف الجانب الروسي أن التحضيرات تجري لإجرائها مرة أخرى على الأراضي المصرية في العام القادم.

المصدر:RT

مكسيم الطوري