دمشق وتل أبيب تتسابقان على "حصادة الأرواح" الروسية

أخبار روسيا

دمشق وتل أبيب تتسابقان على
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja4i

أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي عن دهشته إزاء تأخر دمشق وتل أبيب في طلب الحصول من موسكو على "تيرمينيتور-3" لحماية الدبابات التي سماها العسكريون الروس "حصادة الأرواح".

وكتب دميتري روغوزين بهذا الصدد على حسابه في "فيسبوك": "مما يدهشني تأخرهما، أي دمشق وتل أبيب في التحرك" للحصول على هذه العربات من روسيا.

كما سبق لألكسندر شيفتشينكو رئيس دائرة العربات المدرعة والدبابات التابعة لوزارة الدفاع الروسية، وأعلن أن سوريا وإسرائيل، قد شارفتا على شراء عربات "تيرمينيتور-3" الروسية.

"حصادة الأرواح"، عربة قتالية لا مثيل لها في العالم لحماية الدبابات والقوات البرية الصديقة، جرى تصنيعها بموجب مشروع دبابات "تي-72"، و"تي-90" وتتمتع بحماية ذاتية عالية ومزودة بقدرات نارية دفاعية كبيرة، فضلا عن سهولة التحكم بها وقيادتها.

وتقدر "حصادة الأرواح" على التعامل بفعالية مع الدبابات والمدرعات وغيرها من عربات العدو المفترض المدرعة، وتدمير نقاط العدو النارية وقواته البشرية التي تستخدم مدافع الهاون والأسلحة المضادة للدبابات.

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر، كانت قد اشترت 300 عربة "تيرمينيتور"، فيما المباحثات مستمرة بين موسكو وعدد من حول تزويدها بهذه العربة الفعالة، لاسيما في ظروف الحروب الحديثة وأساليب القتال التي تنتهجها العصابات المسلحة والزمر الإرهابية في قتال الجيوش النظامية.

"حصادة الأرواح"، تزن 44 طنا، ومزودة بأربعة مدافع رشاشة من عيار 30 و 7,62 مم، وبأربع منصات لإطلاق الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، إضافة إلى قاذفي قنابل أوتوماتيكيين.

المصدر: RT  و"غازيتا.رو"

صفوان أبو حلا