روسيا تعزز قواتها في سوريا بقاذفات عصية على المضادات

أخبار روسيا

روسيا تعزز قواتها في سوريا بقاذفات عصية على المضاداتمقاتلة "سوبر غراتش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9lk

ستعزز روسيا قواتها الجو-الفضائية المنتشرة في سوريا، قبل نهاية عام 2017 الجاري، بمقاتلات قاذفة حديثة ذات قدرات فريدة خارقة تسمح لها بمقاومة كل المضادات التي تعترضها.

والمقاتلة الجديدة التي ستتسلمها القوات الجوية الروسية قبل نهاية العام الحالي، هي من طراز "سو-25إس إم3"، وهي نوع مطوّر من المقاتلة القاذفة "سو-25" المسماة بـ"غراتش" نسبة إلى طير غراب القيظ.

وتتمتع طائرة "سو-25إس إم3" بقدرات فريدة خارقة، لذلك أطلق الطيارون عليها تسمية "سوبر غراتش".

وتسمح القدرات الفريدة لقاذفة "سو-25إس إم3" لها بالقضاء على أي هدف في ميدان القتال سواء خلال النهار أو الليل، وفي مختلف الظروف الجوية وحالات الطقس، وذلك بفضل نظام "سولت-25" البصري الإلكتروني الذي يبحث عن الأهداف المطلوب ضربها ويدمرها بنفسه لمجرد أن يضغط الطيار على زر الإطلاق.

وتستطيع "سوبر غراتش" مقاومة كل ما يستهدفها من مقذوفات مضادة مهما كانت أنواعها، وذلك بفضل نظام "فيتيبسك" الذي يجعل الطائرة محصنة ضد كل الصواريخ المضادة للطائرات، وهذا النظام الدفاعي هو ما يميز المقاتلة القاذفة "سو-25إس إم3" عن سابقتها "سو-25".

ووفقا لصحيفة "إزفستيا" ، فأن المقاتلات القاذفة من طراز "سو-25إس إم3" ستعزز المهام القتالية لأسراب القوات الجوية-الفضائية الروسية المنتشرة في سوريا لمساعدة قواتها المسلحة في حربها ضد الإرهاب، بعد أن يستكمل الطيارون عمليات التدريب على استخدامها، على الرغم من وجود مقاتلات من طراز "سو-25" التي تنحدر منها هذه المقاتلة الجديدة، ضمن الوحدات الجوية الروسية هناك.

المصدر : سبوتنيك

سعيد طانيوس