"اذهب وخذ السلة".. تسجيل صوتي يدين وزيرا روسيا سابقا بتلقي رشى 

أخبار روسيا

وزير التنمية الاقتصادية الروسي السابق اليكسي أوليوكاييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8i9

أعلن ممثل الادعاء أمام المحكمة التي تنظر في قضية تلقي وزير التنمية الاقتصادية الروسي السابق اليكسي أوليوكاييف رشاوى مالية ضخمة، عن وجود تسجيلات صوتية تثبت التهمة.

وأشار ممثل النيابة العامة إلى وجود تسجيلات للحديث بين أوليوكاييف ورئيس شركة "روس نفط" إيغور سيشين، تتعلق بتسلم الأول حقيبة تحتوي على مليوني دولار من الثاني.

وذكر المدعي العام أن التحقيق كان قد زود سيشين مسبقا بجهاز تسجيل مخفي لإثبات عملية تسليم الرشوة للوزير السابق.

في بداية الحديث، يطلب سيشين تحضير الشاي له وللضيف ويطلب إحضار سلة ما، ويسأل أيضا لماذا قدم أوليوكاييف بدون سترة، وينصحه بارتداء ملابس أكثر دفئا.

وقال سيشين: "سامحني على تأخرنا في تنفيذ التكليف-مهمات العمل كثيرة. اضطررنا للتوجه إلى هنا وهناك لجمع الحجم اللازم. خذه الآن. إذن إذهب وخذ السلة ... يمكنك أن تعتبر أن المهمة نفذت".

وتجدر الإشارة إلى أن التهمة وجهت ضد وزير التنمية الاقتصادية الروسي السابق بتلقي رشوة قدرها مليونا دولار.

وبحسب النيابة العامة، قام أوليوكاييف شخصيا بابتزاز المال من سيشين، وهدده بتدوين تقرير سلبي عن صفقة ضخمة لشركة "روس نفط" في حال عدم دفع الرشوة.

ووفقا لمواد القضية، عندما قام ضباط الأمن بتفتيش سيارة الوزير السابق، أكد لهم أنه لا يوجد في صندوقها إلا سلة فيها نبيذ هدية من سيشين. ولكن رجال الأمن عثروا على حقيبة مع مليوني دولار.

طبعا ينكر أوليوكاييف أية علاقة له بالمال المذكور، ويعتبر ذلك بمثابة مؤامرة ضده دبرت على أساس اتهام ملفق وادعاء كاذب من قبل سيشين.

المصدر: فيستي رو

ادوارد سافين