السفير الروسي الجديد لدى واشنطن يتحدث عن يومه الأول!

أخبار روسيا

السفير الروسي الجديد لدى واشنطن يتحدث عن يومه الأول!السفير الروسي الجديد لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j829

أعرب السفير الروسي الجديد لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، عن سروره ببدء يوم عمله الأول بتهنئة طلاب مدرسة السفارة الروسية بعامهم الدراسي الجديد لا "بالجدل مع الأمريكيين".

وقال أنطونوف، في اجتماع له خصص لبداية العام الدراسي في مدرسة السفارة الروسية في واشنطن: "أنا محظوظ جدا بأن أول عمل رسمي لي كان هنا في المدرسة. وكنا منخرطين في الاحتفال بهذه المناسبة الرائعة، مناسبة الأول من سبتمبر/أيلول، بدلا من الخوض في جدل مع الأمريكيين".

وأضاف: "إذا سئلت ما هو الشيء الرئيسي الذي افتقده، أستطيع أن أقول -اللغة الروسية... لا يوجد شيء أكثر جمالا من لغتنا الروسية" مطالبا الجميع بإيلاء المزيد من الاهتمام لدراسة اللغة الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عين أنطونوف، في أواخر أغسطس/أب الماضي، سفيرا لروسيا في واشنطن. ليحل بديلا عن سيرغي كيسلياك، الذي قاد البعثة الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة منذ العام 2009.

وشغل أنطونوف، قبل تعيينه سفيرا في الولايات المتحدة، منصب رئيس قسم شؤون الأمن ونزع السلاح بوزارة الخارجية الروسية، في الفترة ما بين عامي 2004 و2011. كما شغل منصب نائب وزير الدفاع (في الفترة 2011-2016)، وعين في عام 2016 نائبا لوزير الخارجية.

المصدر: نوفوستي

أحمد باديان